الرئيسية > الأخبار

في العيون والسمارة المحتلتين اعتقالات ومحاكمات ضد النشطاء

في العيون والسمارة المحتلتين اعتقالات ومحاكمات ضد النشطاء

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [Español]

8 كانون الأول (ديسمبر) 2016

في العيون والسمارة المحتلتين

اعتقالات ومحاكمات ضد النشطاء

ايكيب ميديا 8 ديسمبر 2016

المغربي الجمعة الماضي ثلاثة شبان صحراويين و أخضعتهم للاستنطاق مدة ثلاثة أيام قبل أن يتم عرضهم على وكيل عام ملك المغرب لدى محكمة الاستئناف بالعيون المحتلة الذي أمر بإحالتهم على السجن الأكحل بالمدينة.

وكان خليهن الخريف و البشير بابيت وعزيز افنيدو قد اعتقلوا مساء الجمعة عقب مظاهرا سلمية نظمت بحي العودة بالعاصمة المحتلة قبل أن تتدخل قوات الاحتلال بالعنف لفضها واعتقال الشبان الثلاث .

في سياق ذي صلة أجلت محكمة الاستئناف محاكمة علي السعدوني و نور الدين العركوبي و الفك خليهنا إلى 14 من ديسمبر وذلك بطلب من الدفاع الذي يمثله المحامي بازيد لحماد .

وكان السعدوني وزميليه قد اعتقلوا بأحد مقاهي المدينة بعد حملة مداهمة للمقهى بتهمة مشاركتهم في مظاهرة رفع فيها العلم الوطني الصحراوي بحي معطى الله ، وتعرض النشطاء الثلاثة للاعتداء بالضرب قبل اعتقالهم وتعذيبهم في ولاية الأمن بالمدينة .

وفي السمارة المحتلة أجلت المحكمة الابتدائية بالمدينة محاكمة الناشط الحقوقي ددي حمادة إلى 21 من ديسمبر الجاري . وكان حمادة قد تقدم بشكوى لدى نفس المحكمة بعد اعتداء الشرطة عليه لمنعه من حضور محاكمة الناشط والإعلامي الصحراوي صلاح لبصير قبل ثلاثة أشهر وأصيب حمادة بكسر على مستوى الأنف ، لكن سلطات الاحتلال وبدلا من فتح تحقيق في شكاية حمادة التي حفظت تتابعه اليوم بتهمة الاعتداء على موظف أثناء تأدية مهامه .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار