الرئيسية > الأخبار

 فاطمة المهدي تصنع الحدث من تركيا الاعلام التركي يعتبرها واحدة من أربع نساء سيغيرن العالم

فاطمة المهدي تصنع الحدث من تركيا الاعلام التركي يعتبرها واحدة من أربع نساء سيغيرن العالم

8 كانون الأول (ديسمبر) 2016

ايكيب ميديا

8 ديسمبر 2016

مرة أخرى تخلق الحدث ليس من أميركا ولكن من "الدولة العلية" التي وضعتها على رأس مجموعة تضم أربع نساء مسلمات سيغيرن العالم .

واعتبرت جريدة "يينيسافاك "التركية المقربة من حزب العدالة والتنمية التركية الأخت فاطمة المهدي عضو الأمانة الوطنية لجبهة بوليساريو و الأمينة العامة لاتحاد المرأة الصحراوية مناضلة من أجل حقوق النساء الصحراويات ومن أجل فرض السلام في المنطقة

مايسة أبو حسن، والبرلمانية الأفغانية، فوزى كووف، و تيري إنكا بأمريكا الجنوبية،

هذا وشاركت المهدي في أشغال القمة العالمية الثانية حول المرآة والعدالة. التي انعقدت في إسطنبول يومي 25_26 من نوفمبر المنصرم .وافتتحها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، القيادية في جبهة بوليساريو أشرفت على تسيير العديد من الورشات وكانت وجها بارزا وفاعلا في القمة التي حملت شعار تفعيل مشاركة النساء من اجل المساوة بين الجنسين .

للتذكير فان الأخت المهدي قد اختيرت مؤخرا من طرف معهد كروك جون بجامعة سان ديغو بكاليفورنيا ضمن صانعات السلام في العالم.

كما اجرت زيارة الى الولايات المتحدة الاميركية و نشطت العديد من اللقاءات والقت العديد من المحاضرات في عدد من مراكز البحث الاستراتيجي والجامعات المرموقة ، وكان لزيارتها كبير الاثر في نقل صورة معاناة الشعب الصحراوي واستمرار العراقيل المغرب وحلفاءه في وجه الحلول التي تسعى الامم المتحدة والمجتمع الدولي لتنفيذها لحل النزاع حول الصحراء الغربية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار