الرئيسية > الأخبار

ديموكراسي ناو تكسر الحصار على الصحراء الغربية بحديثها عن محاكمة صحفي سمارة نيوز

ديموكراسي ناو تكسر الحصار على الصحراء الغربية بحديثها عن محاكمة صحفي سمارة نيوز

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [English] [Español]

6 كانون الأول (ديسمبر) 2016

ايكيب ميديا
6 ديسمبر 2016
تفيد الانباء الواردة من المناطق المحتلة ان محكمة مغربية اصدرت حكما بالسجن يوم امس لعام وشهرين بحق الناشط الاعلامي وليد البطل"22 عاما" على خلفية توثيقه لاحتجاج سلمي جرى تنظيممه بالسمارة المحتلة في 25 نوفمبر المنصرم بمناسبه الذكرى العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة .
وكان حوالي عشرين متظاهرا جلهم من النساء قد اصيبوا بجروح جراء تدخل للشرطة المغربية.
واتهمت المحكمة وليد البطل بعرقلة السير العام والاعتداء على ضابط شرطة لكن البطل نفى تلك الاتهامات واكد انه كان يقوم بتوثيق الاحتجاج لصالح مجموعة "سمارة نيوز" الاعلامية .

 ويعتبر البطل واحدا من النشطاء الاعلاميين الذين اعتقلتهم السلطات المغربية مؤخرا وتمت محاكمتهم في الصحراء الغربية و يتعرض الصحفيين المستقلين في تلك البلاد الى الاضطهاد من طرف المغرب.
وكانت منظمة مراسلون بلاحدود قد طالبت الشهر الماضي السلطات المغربية بوقف انتهاكها حقوق الصحفيين الصحراويين والاجانب والقيود المفروضة على العمل الصحفي في الصحراء الغربية وهو بلد تحتله المغرب منذ 41 عاما.
واشار تقرير المنظمة الى ترحيل الصحفية الفرنسية كاميل لافوا من الصحراء الغربية واعتقال صحفيي ايكيب ميديا سعيد اميدان وابراهيم لعجيل ، الاثنين ادينا الاسبوع الماضي بتهمة الاعتداء على موظفين عموميين وهي التهمة التي يقول عنها المدافعون عن حقوق الانسان انها جاهزة على مقاس الصحفيين الذين يوثقون المظاهرات وعنف الشرطة في الصحراء الغربية المحتلة.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار