الرئيسية > الأخبار

لبنان يتضامن مع القضية

لبنان يتضامن مع القضية

25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

ايكيب ميديا
25 نوفمبر 2016
انطلقت مساء اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت اشغال ندوة بعنوان الصحراء الغربية اخر مستعمرة في إفريقيا .
الندوة التي تنظمها تمثيلية جبهة بوليساريو في المشرق العربي بتنسيق مع اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي ومتضامنين لبنانيين يشارك فيها وفد صحراوي يقوده عضو الامانة الوطنية والوزير المستشار برئاسة الجمهورية البشير مصطفى السيد ويضم الكاتبة والاديبة النانه لبات الرشيد ، الوزير المكلف بالعلاقات مع العالم العربي الشيخ ماء العينين الشيخ لكبير و ممثل الجبهة في المشرق العربي مصطفى محمد الامين الكتاب"العظلي".
وحضر الندوة عدد من المثقفين والساسة وممثلين عن المعارضة المعتدلة في سوريا وسفيري الجزائر في دمشق وبيروت .
واستهلت المداخلات بمحاضرة للبشير ولد السيد الذي تناول موضوع القضية والوضع الراهن تحدث فيها عن اخر مستجدات الاوضاع في ظل تعنت ورفض المغرب التعامل بايجابية مع مقررات الامم المتحدة و تنفيذ التزاماته وتعهداته لحل النزاع الذي دام لاكثر من اربعين عاما.
وتتواصل والى حدود كتابة هذا التقرير اشغال الندوة حيث سيتحدث كل من سعيد العياشي رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ومن بعده العميد وائل حسنية عن الحزب القومي السوري الاجتماعي ثم صديقة شعبنا ليلي بديع عيتاني التي ستقدم محاضرة بعنوان التضامن المتواصل من لبنان مع الشعب الصحراوي وفي القانون الدولي سيحاضر الدكتور بوجمعه اصويلح عن موقف القانون الدولية من القضية .
السياسة المغربية والجدران العسكرية عنوان محاضرة للسفير الشيخ ماء العينين الشيخ الكبير ومن بعده النانة لبات الرشيد التي ستقدم محاضرة عن المرأة الصحراوية وثقافة المقاومة .
وفي الاجندة دائما محاضرة للمحامي محمود مرعي رئيس اللجنة السورية للتضامن مع الشعب الصحراوي قبل ان تختتم الندوة بمحاضرة لمصطفى محمد الامين عن نشأة البوليساريو وعلاقاتها السياسية .

وياتي تنظيم الندوة في زمن تعيش فيه الامة العربية حالة انقسام تسببت فيها مواقف بعض الانظمة الرجعية التي كانت ولاتزال اداة طيعة لخدمة الاجندات الاجنبية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار