الرئيسية > الأخبار

على بعد أمتار من إقامة الوفد الأميركي مظاهرات صحراويين للمطالبة باستقلال الصحراء الغربية

على بعد أمتار من إقامة الوفد الأميركي مظاهرات صحراويين للمطالبة باستقلال الصحراء الغربية

22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

ايكيب ميديا –
22 نوفمبر 2016
اندلعت مواجهات في وقت متأخر من ليلة البارحة واستمرت إلى وقت مبكر من صباح اليوم بين قوات الاحتلال المغربي وعشرات المواطنين الصحراويين بحي الباطيمات بالعيون المحتلة .
وتمكن "ايكيب ميديا" من رصد صورا تظهر عناصر من قوات الشرطة والمخازنية وهم يرشقون منازل مواطنين صحراويين ويتلفظون بألفاظ نابية و عنصرية كما تظهر أعدادا من الآليات وهي تحاصر الحي السالف الذكر .
وقال مراسلنا أن قوات الاحتلال التي كانت في حالة استنفار منذ ظهر الاثنين للتصدي لدعوة فعاليات الانتفاضة الجماهير إلى التظاهر قامت باستفزاز مواطنين صحراويين بحي الباطيمات عبر تفتيشهم وسبهم قبل أن يضطر هؤلاء للاحتشاد والتظاهر سلميا ، ورفعوا شعارات سياسية تطالب بتقرير المصير والاستقلال واجهتها قوات الاحتلال بالعنف ومطاردة المتظاهرين .
وانتقلت المظاهرات إلى شارعي الطنطان ورأس الخيمة ورفعت فيها الأعلام الوطنية قبل أن تواجهها قوات الاحتلال بالعنف ما أدى إلى اندلاع مواجهات وتراشق بالحجارة .
وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال قامت بحملة اعتقالات عشوائية ضد صحراويين كانوا متواجدين خلال بداية الأحداث ومن بينهم المعتقل السياسي السابق مصطفى لبرص الذي من المنتظر أن يمثل أمام وكيل ملك المغرب في الساعات القليلة القادمة .

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار