الرئيسية > الأخبار

ولد سيداتي يدعو الاتحاد الاوروبي ان يكون جزء من الحل لا من المشكل

ولد سيداتي يدعو الاتحاد الاوروبي ان يكون جزء من الحل لا من المشكل

19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

بعثة ايكيب ميديا . حسنا عليا . حياة الركيبي . احمد الطنجي
برشلونة 18 نوفمبر 2016
حمل عضو الامانة الوطنية لجبهة بوليساريو والوزير المكلف بالعلاقات مع اوربا محمد سيداتي الاتحاد الاوربي مسؤولية ما ستنجر عنه الاوضاع في منطقة الصحراء الغربية بسبب مواقف دولتين عضوين بالاتحاد المساندة للاحتلال المغربي.
وقال ولد سيداتي في مداخلة له في الندوة الاوربية للتنسيق والتضامن مع الشعب الصحراوي ان فرنسا مسؤولة عن استمرار المغرب في تعنته ورفضه الانصياع لقرارات الامم المتحدة من خلال دعمها له في مجلس الامن والتي ادت الى التصعيد الذي نشهده اليوم في حين ان اسبانيا التي تتحمل المسؤولية التاريخية والقانونية والاخلاقية
 هي المسؤولة عن الاوضاع التراجيدية التي يعيشها الشعب الصحراوي بسبب سياسات ومواقف الحكومات الاسبانية المتعاقبة منذ العام 1975 والتي تفضل الدفاع عن مصالحها مع المغرب على تحمل مسؤولياتها السالفة الذكر.
ودعا القيادي الصحراوي في كلمته الاتحاد الاوروبي الى ان يكون جزءا من الحل لا من المشكل مضيفا انه وعلى من الرغم من تواجد لوبيات داعمة للمغرب في الاتحاد ومؤسساته الا انه تم تحقيق العديد من المكتسبات السياسية والقانونية لصالح قضيتنا .
واكد ولد سيداتي ان الجبهة تبذل جهودا متواصلة لتحقيق مكاسب سياسية واجتماعية واعلامية من داخل اوربا مضيفا ان الندوة الاوروبية لتنسيق التضامن مع الشعب الصحراوي فرصة للعمل من اجل تطوير وتجديد الاستراتيجيات امام التحديات التي تواجهها القضية الوطنية.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار