الرئيسية > الأخبار

كارميلو راميرز يكشف اسباب التصعيد المغربي

كارميلو راميرز يكشف اسباب التصعيد المغربي

18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

بعثة ايكيب ميديا
حسنا اعليا - حياة الركيبي - احمد الطنجي
برشلونة 18 نوفمبر 2016

كشف الناشط الاسباني وصديق الشعب الصحراوي كارميلو
 عن الاسباب الحقيقية وراء التصعيد المغربي ضد المنتظم الدولي والتي قال انها تاتي في محاولة يائسة لتغيير طبيعية القضية الصحراوية لتي يعرف العالم اجمع انها قضية تصفية استعمار.

وعدد راميرز في مداخلة له امام الندوة الاوربية لتنسيق التضامن مع الشعب الصحراوي عددا من القرارات التي اتخذها المغرب بدءا من رفضه التعامل مع كريستوفر روس و اهانته للامين العام الاممي وطرده عددا من موظفي مينورسو و خرقه لخط الهدنة وصولا الى قراره الانضمام الى الاتحاد الافريقي مؤكدا ان ذلك كله ما هو الا محاولات غير مجدية لتغيير طبيعة النزاع حول الصحراء الغربية.
وقال راميرز ان قرار اسبانيا تفعيل دعوى قضائية رفعها عملاء المخابرات المغربية هو مؤامرة تسعى الى اشعال فتيل المواجهة العسكرية و اخراج العدو المغربي من المازق الدولي الذي يعيشه.
وحيا الراميرز المقاومة في الاراضي المحتلة واكد انها ساهمت في المكاسب التي تحققها القضية ودعا الى ضرورة ارسال العديد من الوفود السياسية والحقوقية والاعلامية الى تلك المناطق والمساهمه في كسر الحصار عنها.
واكد الناشط الكناري انه مرتاح لوضع القضية اليوم سيما المواقف الافريفية النابعة من مبادئ وقيم القارة التي تقف عائقا امام انضمام المغرب او بخصوص مسالة الثروات الطبيعية حيث ان الضغوط الممارسة فرضت على عديد الشركات سحب استثماراها من الاقليم في حين تزداج فيه مقاطعة منتجات الصحراء الغربية.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار