الرئيسية > الأخبار

خطري ادوه يؤكد ان غياب الرئيس عن ايكوكو املته تطورات الوضع في المنطقة

خطري ادوه يؤكد ان غياب الرئيس عن ايكوكو املته تطورات الوضع في المنطقة

18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

بعثة ايكيب ميديا
 حسنا اعليا - حياة الركيبي - احمد الطنجي
عرض قبل قليل وفي اطار برنامج اليوم الاول من اشغال الطبعة 41 من اشغال الندوة الاوربية للتنسيق والتضامن مع الشعب الصحراوي المنعقدة بكاتالونيا فيلم وثائقي يكشف جزءا من المسار النضالي للرئيس الصحراوي الراحل محمد عبد العزيز .
وبعد الوقوف دقيقة صمت ترحما على الرئيس في سياق برنامج تكريم اعطيت الكلمة للاخت خديجة حمدي عضو الامانة الوطنية وزيرة الثقافة للحديث عن سيرة رفيق دربها المناضل والانسان.
وقالت منت حمدي ان محمد عبد العزيز كرس حياته لخدمة شعبه كواجب سياسي واخلاقي . وتحدثت عن القيم العالية التي ميزت الراحل واساليبه في الدفاع عن قضية شعبه العادلة .
 
ممثلا عن رئيس الدولة قال خطري ادوه ان غياب الرئيس ابراهيم غالي عن اشغال الندوة املته اهمية المرحلة وحالة الاستنفار التي اعلنتها الجبهة للرد على كل اشكال المؤامرات وكذلك لاهمية ودور جيش التحرير الشعبي في هذه المرحلة الحاسمة.
وذكر ادوه في كلمته بالمكاسب السياسية التي حققتها بوليساريو كقرار محكمة العدل الاوربية وعدد من المؤسسات الاوربية التي لاتعترف باي سيادة للمغرب على الصحراء الغربية الا انه وجه اللوم والقى بالمسؤلية على الاتحاد اولا لمواقفه المبهمة ثانيا لان دولتين من اعضائه تقدمان الدعم والسند للمغرب في احتلاله للصحراء الغربية .
وتطرق رئيس البرلمان الصحراوي الى الاخطار المحدقة بالمنطقة والتي يتسبب فيها المغرب بدءا من انتاجه وتصديره للمخدرات الى محاولات تفجير الوضع عبر انتهاكه لوقف اطلاق النار محملا المسؤولية في عواقب تلك التصرفات الى مجلس الامن وبخاصة فرنسا.

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار