الرئيسية > الأخبار

محكمة كليميم تؤجل محاكمة الزميلين أميدان و لعجيل

محكمة كليميم تؤجل محاكمة الزميلين أميدان و لعجيل

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [Español]

15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

ايكيب ميديا 15 نوفمبر 2016

أجلت المحكمة الابتدائية في كليميم جنوب المغرب ظهر اليوم محاكمة الزميلين سعيد أميدان وإبراهيم لعجيل إلى 29 من نوفمبر الجاري .

وانطلقت جلسة المحاكمة الساعة التاسعة صباحا بحضور المتهمين و محاميهما عبد الله شلوك الذي قدم مرافعة استدل خلالها بوثائق تفند التهم والادعاءات التي جاءت في محاضر الشرطة القضائية .

و لم يناقش قاضي الجلسة ولم يوجه أي سؤال للمتهمين واكتفى بإعلان قرار التأمل واجل الجلسة إلى 29 من نوفمبر.

هذا وحضر المحاكمة النشطاء الحقوقيين خديجة موتيق وعبد الله حسان وليلى الفاخوري وحسنا ابا .

للتذكير فقد أوقفت سلطات الاحتلال بتاريخ 30 سبتمبر 2016 الزميلين سعيد أميدان وإبراهيم لعجيل عند نقطة المراقبة جنوب كليميم وعرضتهم للتعذيب خلال التحقيق معهما طيلة 48 ساعة قبل أن تفرج عنهما بشكل مؤقت .

وكانت منظمة مراسلون بلا حدود قد أدانت اعتقال الزميلين في بيان لها صادر في الرابع من نوفمبر معتبرة أن الشهادات على الأرض تدين السلطات المغربية ومتسائلة إلى متى ستبقى هذه القيود الخطيرة على حرية الإعلام في الصحراء الغربية.

كما أدان المرصد الدولي لحقوق الإنسان وهو ائتلاف بين المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب و الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان في رسالة وجهها إلى مسؤولين مغاربة الإجراءات المخزنية التي تستهدف ايكيب ميديا و طالب بفتح تحقيق في التعذيب الذي تعرض له الزميلان لعجيل واميدان في مخافر الشرطة المغربية بكليميم .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار