الرئيسية > الأخبار

في ذكرى مسيرة الشؤم الطلبة الصحراويون يتظاهرون بموقع اغادير

في ذكرى مسيرة الشؤم الطلبة الصحراويون يتظاهرون بموقع اغادير

10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

ايكيب ميديا/ اغادير

10 نوفمبر 2016

نظم الطلبة الصحراويون الدارسون بالموقع الجامعي أغادير مظاهرة بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين لمسيرة الدم والاحتلال والذكرى السادسة للهجوم الغادر على مخيم اكديم ايزيك .

وقال مراسل"ايكيب ميديا" من المدينة أن المظاهرة شهدت العديد من المداخلات التي ذكرت بالجرائم التي ارتكبتها المغرب بحق الشعب الصحراوي بما في ذلك إبادة مدن بأكملها كحوزة واجديرية وأم دريكة ، اضافة الى اختطاف مئات الصحراويين الذين لايزال مصيرهم مجهولا وقتل آخرين في السجون السرية و تشريد جزء كبير ليعيش في اللجوء بعيدا عن وطنه و غيرها من الجرائم ، كما تطرقت المداخلات كذلك إلى محطة اكديم ايزيك باعتبارها حلقة مهمة في تاريخ شعبنا المقاوم كشفت للعالم اجمع المستوى الراقي لمقاومتنا السلمية التي تواجه آلة قمعية همجية لا أخلاق ولا كرامة لها .

واستحضر المتدخلون بطولات جيش التحرير الشعبي الصحراوي المجيد بالمناسبتين ومعه نضالات شعبنا في كل أماكن تواجده مؤكدين أن الطلبة هم فئة طلائعية لم ولن تتوانى في خدمة القضية والوطن.

هذا ووزع الطلبة مطويات تتحدث عن الحقيقة التي تغيبها البروباغندا المخزنية عن المسيرة السوداء ، واعلنوا تضامنهم مع المعطلين الصحراويين بمدينة السمارة الذين تعرضوا لاعتداءات متكررة الاسبوع الماضي ومنعوا بالعنف من التظاهر للمطالبة بحقوقهم المشروعة في الشغل .

في سياق ذي صلة قال مراسلنا ان الطلبة الصحراويون قاطعوا المطعم الجامعي احتجاجا على رداءة الطعام المقدم لهم واكدوا عزمهم تصعيد نضالاتهم ضد ادارة الحي في الايام القادمة .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار