الرئيسية > الأخبار

 إيكيب ميديا ينفرد بنشر أسماء اطر في شركة فوسبوكراع إستفاد أبنائهم من عملية التوظيف الأخيرة

إيكيب ميديا ينفرد بنشر أسماء اطر في شركة فوسبوكراع إستفاد أبنائهم من عملية التوظيف الأخيرة

10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

بينما لازال مجموعة من الموظفين الصحراويين ،بشركة فوسبوكراع، المعروفين بالرمز 78، يواصلون نضالهم من أجل إنتزاع حقهم في الترقية والسكن الوظيفي؛ تواصل إدارة الإحتلال المغربي، سياستها الهادفة إلى تفقير وتجويع الشعب الصحراوي، بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وتعمل على تشجيع الإستيطان، عبر الإقصاء الممنهج للعنصر الصحراوي من الإستفادة من خيرات الأرض المنهوبة. في هذا الإطار، حصل إكيب ميديا على لائحة تضم أسماء إطارات في شركة فوسبوكراع بالعيون المحتلة، إستفاد أبنائهم من مناصب شغل في ذات الشركة، في إطار عملية توظيف 500 صحراوي.
العملية التي سوق لها نظام الإحتلال إعلاميا، على أساس التقليص من ظاهرة البطالة والعطالة، التي أضحت تنخر جسد البيوت الصحراوية، بعد زيارة ملك المغرب إلى الصحراء الغربية المحتلة، فبراير/شباط الماضي، بتدشين مشروع جرفته فيضانات وادي الساقية الحمراء الأخيرة، شابتها العديد من الخروقات والإقصاء الممنهج للصحراويين، حيث لم يستفد سوى 30 صحراويا فقط من أصل 500 منصب، أي بنسبة 6 في المئة.
وفي ما يلي لائحة المستوطنين، الكوادر، العاملين بشركة فوسبوكراع، الذين إستفاد ذوييهم من المناصب في إطار عملية التوظيف المشبوهة:

«أنظر الصورة في أسفل»

صالة العرض

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار