الرئيسية > الأخبار

برلمان بالينثا يطالب الحكومة الإسبانية بإتخاذ قرارت حاسمة على مستوى مجلس الأمن الدولي‎

برلمان بالينثا يطالب الحكومة الإسبانية بإتخاذ قرارت حاسمة على مستوى مجلس الأمن الدولي‎

26 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

إجتمعت أمس الثلاثاء، 25 أكتوبر/تشرين الأول، لجنة حقوق الإنسان ببرلمان بالينثيا، لدراسة مقترحين تقدم بهما نواب برلمانيون عن حزب بوديموس و حزب كومبروميس، جرت مناقشتهما والتصويت عليهما، كل على حدى، رغم أنهما يصبان في نفس المنحى، حسب بيان توصل به إكيب ميديا.
المقترحات التي تقدم بها نواب الحزبين تحث الحكومة الإسبانية على تفعيل دور أكثر فاعلية في مجلس الأمن الدولي، خلال رئاستها المقبلة ، مركزة على إحترام القرارات والعهود الدولية و مواثيق الأمم المتحدة من أجل الوصول إلى حل سلمي عادل، متفق عليه يضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.
نواب حزب بوديموس و كومبروميس في برلمان بالينثيا، أكدا على ضرورة قيام الحكومة الإسبانية بمجهودات إضافية ، أكثر فاعلية، للدفع قدما بإجراء المفاوضات المباشرة المتعثرة منذ 2012، و إحترام حقوق الإنسان بالصحراء الغربية وتعزيز مراقبة الإستغلال الغير شرعي لثروات الإقليم الطبيعية وتكثيف المساعدات للاجئين الصحراويين بالمخيمات التي تضررت جراء الفيضانات الأخيرة. يضيف البيان.
من جهته، طالب النائب البرلماني عن حزب بوديموس، باكو غارثيا، رئيس الحكومة الإسبانية المقبل، بعدم القيام بزيارة المغرب، كأول إجراء بروتوكولي دأبت عليه الحكومة الإسبانية.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار