الرئيسية > الأخبار

شركة دي إيتس إل، تنتهك القانون الدولي في الصحراء الغربية

شركة دي إيتس إل، تنتهك القانون الدولي في الصحراء الغربية

21 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

أفادت وكالة إيفي الإسبانية، ان شركة الخدمات اللوجستية الألمانية ، المعروفة إختصارا ب (DHL)، أصبحت ، وبشكل رسمي، أول شركة متعددة الجنسيات التي تستثمر في العيون المحتلة، عاصمة الصحراء الغربية.

ووفقا لمصدر من الشركة، اكد لوكالة إيفي ،أن فرع شركة DHL الجديد، جرى افتتاحه بشكل رسمي في مدينة العيون المحتلة، خلال أكتوبر الجاري، ومن المرتقب أن تغطي كامل أراضي الصحراء الغربية، بفروع إضافية. ومع ذلك، فقد رفض المصدر التعليق على الأبعاد السياسية لهذا القرار.

موقع Le360(الرسمي)، أفاد أنه بهذا القرار الجديد، تكون شركة DHL، المتعددة الجنسيات، قد زادت من حجم استثماراتها في المغرب والمنطقة المتنازع عليها من الصحراء الغربية إلى 150 مليون درهم، أي ما بعادل 14 مليون يورو.

وتجدر الإشارة إلى انه وفق القانون الدولي، و الرأي الإستشاري لمستشار الأمين العام للأمم المتحدة السيد هانز كوريل، سنة 2002، فالصحراء الغربية منطقة متنازع عليها، وبالتالي فأي إستثمار بها ، لا يخضع لإستشارة الشعب الصحراوي، يعتبر إنتهاكا للقانون الدولي.

في ذات السياق، فقد وافق مجلس بلدية الإحتلال بالعيون المحتلة على الترخيص لشركة الأكلات السريعة، ماكدونالدز، بالإستثمار في العيون المحتلة، وتم منحها فضاءا عموميا يتوسط المدينة.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار