الرئيسية > الأخبار

السلطات المغربية تقرر الإقراج المؤقت عن صحفيي إكيب ميديا‎

السلطات المغربية تقرر الإقراج المؤقت عن صحفيي إكيب ميديا‎

2 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

قررت السلطات المغربية، بمدينة كليميم/جنوب المغرب، زوال اليوم، 02 أكتوبر، الإفراج المؤقت، عن صحفيي إكيب ميديا، الزميلين سعيد أميدان و أبراهيم لعجيل، وتأجيل المحاكمة إلى الثامن عشر من الشهر الجاري.
بعد 72 ساعة من الإحتجاز بمخفر الشرطة؛ مَثُل الزميلين سعيد أميدان و أبراهيم لعجيل، صباح اليوم، أمام ما يسمى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بذات المدينة، بتهم متعددة، جرى تلفيقها في محاضر مفبركة من طرف الشرطة القضائية، و بإيعاز من ضابط المخابرات المغربية، المدعو مولود بوكريشة، الذي باشر التحقيقات بنفسه.
في ذات السياق، نفى الزميلين الصحفيين ، كل التهم، حيازة وإستعمال الأقراص المهلوسة، وعدم المثول أمام محكمة أكادير، المنسوبة إليهم، من طرف الشرطة المغربية، ورفضا إمضاء المحاضر.
ويأتي إطلاق سراح الزميلين سعيد اميدان و ابراهيم لجيل (سيدها)، وهما تقنيين بإكيب ميديا، بعد الحملة الوطنية والدولية التي قادها المجلس التنسيقي لإكيب ميديا، مع المنظمات والهيئات الدولية.
وفي هذا الإطار يتقدم إكيب ميديا بالشكر الجزيل إلى كل المنابر الإعلامية الوطنية والدولية، وإلى كل المنظمات الدولية، التي ساهمت بشكل كبير في إبراز التضييق والتعتيم الإعلامي الممارس من طرف سلطات الإحتلال على كل الإعلاميين الصحراويين.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار