الرئيسية > الأخبار

ردود فعل على اعتقال صحفيي ايكيب ميديا

ردود فعل على اعتقال صحفيي ايكيب ميديا

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [English] [Español] [français]

2 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

مضت 37 ساعة على وضع صحفيي ايكيب ميديا سعيد اميدان وابراهيم لعجيل رهن الحراسة النظرية بمفوضية الشرطة بكليميم جنوب المغرب . ولانملك اي معلومات لما يجري لهما الان .
تلقى شقيق لعجيل الذي انتقل من العيون المحتلة الى كليميم تاكيدا شفهيا من ضابط شرطة قضائية بوجود شقيقه في مقرات الشرطة ، و بوجود ما اسماه مذكرة اعتقال اصدرتها الشرطة باغادير ضد لعجيل بسبب انشطته و مسؤوليته عن المجموعة الطلابية الصحراوية بجامعة ابن زهر باغادير .
والى حدود كتابة هذا التقرير لا نعلم ان كانت هنالك مذكرة مماثلة بحق سعيد اميدان .
ردود الفعل على اعتقال الصحفيين هلى المستوى الدولي والمحلي كانت عديدة ، من طرف الزملاء الصحفيين ، من مركز روبرت فرانسيس كينيدي للعدالة وحقوق الانسان ، منظمة ويتنس ، ومن محاميين اوروبيين اقترحوا تقديم خدماتهم .
في كليميم ، وفي حدود الساعة الثامنة من هذا المساء ، شارك اكثر من ستون معطلا صحراويا في مظاهرة امام مفوضية الشرطة للتنديد بالاعتقال التعسفي للزميلين سعيد اميدان وابراهيم لعجيل وطالبوا باطلاق سراحهم فورا . و ردد المتظاهرون ولمدة ساعة شعارات بما فيها المطالبة بحرية ايكيب ميديا في التعبير و تغطية الاحداث في الصحراء الغربية .
تصحيح خطأ : خلافا لما نقلناه في خبرنا العاجل ليوم امس فان سعيد اميدان وابراهيم لعجيل كانا ينتظران حافلة نقل الركاب سوبراتورز في العيون ، لكن احد معارفهما اقترح عليهما مرافقته بسيارته .
ايكيب ميديا العيون
الصحراء الغربية المحتلة
1 اكتوبر 2016
العيون المحتلة في 30 كانون الثاني 2015
لايسعى الفريق الاعلامي الصحراوي " ايكيب ميديا "لان يكون رقما مضافا في المشهد الاعلامي الوطني بقدر سعيه لتقديم الجودة والجدية . لهذا السبب ومن اجل بث اخبار ذات موضوعية فيما يحدث بالاراضي المحتلة فاننا نعمل بثلاث لغات اجنبية عدا العربية وهي الفرنسية والانجليزية والاسبانية . تنشر مقالتنا عبر صفحتنا على الفيسبوك ، و توزيع الافراد .وايضا عبر موقعنا على الانترنت

www.emsahara.com
[email protected]

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار