الرئيسية > الأخبار

- عاجل- اعتقال صحفيي ايكيب ميديا بكليميم

- عاجل- اعتقال صحفيي ايكيب ميديا بكليميم

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [Español] [français]

30 أيلول (سبتمبر) 2016

الى حدود الساعة الثانية ظهرا من يومه الجمعة 30 سبتمبر 2016 ليس ثمة جديد بخصوص مصير زميلينا الصحفيين سعيد اميدان وابراهيم لعجيل .
الصحفيين بايكيب ميديا هما طالبين بمدينة اغادير كانا على متن حافلة نقل ركاب متوجهة من العيون الى اغادير و تملكها شركة سوبراتور التابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدة بالمغرب.
غادرا الزميلان العيون من اجل الالتحاق بالجامعة بمناسبة الموسم الدراسي الجديد ، يدرس سعيد اميدان في السنة الثانية تخصص قانون خاص فيما لعجيل حاصل على اجازة في العلوم الاجتماعية ويدرس في السنة الثانية قانون عام .
مرت ثلاث ساعات بعد بعث سعيد اميدان برسالة الى رئيس الفريق الاعلامي "ايكيب ميديا" احمد الطنجي لاخباره بنبأ اعتقاله ولعجيل من طرف الشرطة المغربية عند نقطة التفتيش بمدينة كليميم – الواقعة جنوب المغرب ونقلهما الى مفوضية الشرطة بالمدينة . وبعد اعادة الطنجي الاتصال بزميله الموقوف كان الهاتف يرن دون اي رد .
الناشطان هما تقنيان بايكيب ميديا ، فسعيد يصور المظاهرات ويخرج افلاما وثائقية بينما لعجيل هو مركب للفيديوهات ومخرج لنشرات الفريق الاخبارية المصورة .
ونعتقد بان مدير فرع الديستي بكليميم المدعو مولود بوكريشة الذي كان ضابطا بمدينة العيون هو المسؤول عن التحقيق مع الزميلين .
المدة القانونية للاحتجاز من اجل التحقيق الذي تجريه السلطات المغربية هو 72 ساعة ولايمكن للموقوفين الاتصال بعائلاتهم و لا حضور محام اثناء التحقيق .
اتصلنا بمفوضية الشرطة بكليميم ونفت وجود الصحفيين بمقراتها .
وسينشر ايكيب ميديا بالتفصيل كل المعلومات التي سيتوصل بها .
ايكيب ميديا
العيون –الصحراء الغربية المحتلة
30 سبتمبر 2016

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار