الرئيسية > الأخبار

نائبة اوربية تندد بطرد المغرب ناشطين اسبانيين زارا العيون المحتلة

نائبة اوربية تندد بطرد المغرب ناشطين اسبانيين زارا العيون المحتلة

29 أيلول (سبتمبر) 2016

مراسل ايكيب ميديا – بروكسيل

نددت بالوما لوبيز النائبة في البرلمان الاوربي عن حزب اليسار الموحد بتوقيف وطرد ناشطين اسبانيين من العيون المحتلة وذلك في مداخلة موجهة الى السيدة فيدريكا موغريني مفوضة الشؤون الخارجية بالاتحاد .
واكدت النائبة ان الناشطين الاسبانيين جوليا برييتو وروبن فلوريس عضوي مجلس الشباب الاسباني قد تعرضا للتوقيف والابعاد من الصحراء الغربية المحتلة بعد عقدهما سلسلة اجتماعات مع نشطاء ومنظمات مؤيدة لاستقلال تلك الاراضي معتبرة ان القرار يعتبر موجة جديدة من القمع العنيف الممارس بحق المراقبين و النشطاء الذين يحاولون توثيق الحقائق ونشر ظروف عيش الصحراويين تحت سلطة احتلال المغرب .

وحذرت لوبيز في تدخلها من استمرار تجاهل تصرفات السلطات المغربية تجاه المراقبين الدوليين مؤكدة ان من شان ذلك ان يعتبر تغطية على ممارسات المغرب وانتهاكاتها لحقوق الانسان في الصحراء الغربية وانتقدت الاتحاد الاوربي بشدة لدعمه المغرب والمساهمة في افلات مسؤوليه من العقاب .
وطالبت النائبة الاوربية من الممثل السامي اتخاذ خطواتفي الاتجاه لضمان السماح للمواطنين الأوروبيين دخول الصحراء الغربية من أجل تعزيز أنشطة التضامن مع الشعب الصحراوي .
ويتزامن قرار طرد الناشطين الاسبانيين مع تنظيم ندوة بالبرلمان الاوربي من طرف النائبة انجيلا بايينا حول مقاومة المراة الصحراوية ودورها في انهاء الاحتلال المغربي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار