الرئيسية > الأخبار

كريستوفر روس هو أكبر خطر

كريستوفر روس هو أكبر خطر

12 أيلول (سبتمبر) 2016

أورد موقع دياسبورا صحراوي، نقلا عن تسريبات لرسائل سرية متداولة بين الجهاز الدبلوماسي المغربي، أن سفير المغرب الدائم في الأمم المتحدة، عمر هلال، قد أبرق برسالة إلى مرؤوسيه يشعرهم من خلالها ان أكبر خطر يتهدد المغرب هو المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد كرستوفر روس.

"في الواقع لا يمكننا الحفاظ على جبهتين مفتوحتين مع الأمانة العامة للأمم المتحدة، خاصة عندما يتعلق الأمر بممثلين للأمين العام جرى تعيينهم من طرفه شخصيا. وبالتالي فالضغط علينا لن نستطيع تحمله و في نهاية المطاف قد نخرج من القضية دون مكاسب. في المقابل؛ إذا تمكنا، بداية شهر سبتمبر من الحصول على الضمانات الكافية بخصوص بولدوك، وتركها تعود لمنصبها، سنكون في وضع مريح لمواجهة جبهة كريستوفر روس. لأن كريستوفر روس هو الخطر الأكبر، وعلينا شل تحركاته، بإستعمال ذات الطريقة التي يستعملها: ضغط دائم ومستمر عليه وعلى الأمانة العامة". يقول سفير المغرب.

هذه الرسالة، ذات الطابع السري، تكشف بالملموس حقيقة الخبث السياسي الممارس من طرف نظام الإحتلال المغربي، الذي يعي جيدا في قرارات نفسه أنه مجرد قوة إحتلال، و تزكي زيف أنخراطه في مسلسل السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة، بعد إتفاق وقف إطلاق النار المبرم بداية تسعينيات القرن الماضي مع جبهة البوليساريو، والقاضي بتنظيم إستفتاء تقرير المصير؛ لذلك يلجأ إلى مثل هذه الأساليب لإطالة امد الصراع و معاناة الصحراويين، لأنه يدرك جيدا أن وجوده في الصحراء الغربية ما هو إلا مسألة وقت لا غير.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار