الرئيسية > الأخبار

مجموعة اكديم إزيك تهدد بالدخول في إضراب عام عن الطعام

مجموعة اكديم إزيك تهدد بالدخول في إضراب عام عن الطعام

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [عربي]

1 أيلول (سبتمبر) 2016

في تطور جديد لقضية المعتقلين السياسين الصحراويين، مجموعة أكديم إزيك، يبدو ان السلطات المغربية لازالت مستمرة في تعنتها ومعاملاتها اللإنسانية للمعتقلين السياسيين مجموعة اكديم إزيك. حسب بيان صادر عن المجموعة اليوم الخميس فاتح سبتمبر 2016.
قرار الترحيل الذي كان مفاجئا، والذي على ما يبدو قرارا إنتقاميا، صاحبته معاملات قاسية تعرض لها معتقلي اكديم إزيك ومصادرة حقهم في التمتع بحقوق معتقلي رأي، حيث تم حشرهم في زنان ضيقة مخصصة لمجرمي الحق العام تخلو من ادنى الشروط الصحية زادت من تفاقم الوضع الصحي للعديد من المعتقلين السياسيين مجموعة اكديم إزيك، وبصفة خاصة مرضى الربو. يضيف البيان.
وتجدر الإشارة إلى ان السلطات المغربية كانت قد تعهدت لمجموعة اكديم إزيك بتمتيعها بكافة حقوقها التي يكفلها القانون الدولي على أساس انهم معتقلي رأي سياسيين، وعدم مصادرة حاجياتهم، إلا ان المجموعة جرى إستقبالها من طرف مدير وحراس السجن الجديد العرجات1، بالمضايقات اللفظية، السب والقذف والإهانة، والتعنيف المادي داخل زنازن قذرة. يقول البيان.
وفي سياق متصل، فقد اعلن المعتقلون السياسيون مجموعة أكديم إزيك، عزمهم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بعد تنصل السلطات المغربية لتعهداتها بتحسين وضعيتهم في السجن الجديد ، وحملوا السلطات المغربية المسؤولية الكاملة حول ما يتعرضون له من مضايقات وإنتهاكات داخل أسوار السجن العرجات1، إضافة إلى مطالبة المواطنين الصحراويين والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان الإنخراط في نداء عاجل وحملة دولية للضغط على المغرب لإطلاق سراحهم دون قيد او شرط.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار