الرئيسية > الأخبار

بعد ان قدم تعازيه للشعب الصحراوي في وفاة قائده مجلس الاشتراكية الدولية يطالب بتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية

بعد ان قدم تعازيه للشعب الصحراوي في وفاة قائده مجلس الاشتراكية الدولية يطالب بتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية

3 تموز (يوليو) 2016

جنيف 2 جويلية 2016

خلد مجلس الاشتراكية الدولية ذكرى الرئيس الصحراوي الراحل محمد عبد العزيز واصفا اياه بالزعيم الافريقي الذي كرس حياته للسلام والعدالة والديمقراطية والحرية وتقرير مصير بلده الصحراء الغربية كما قدم تعازيه وعبر عن تعاطفه مع الشعب الصحراوي في ذاك المصاب .

وطالب المجلس في بلاغ له صدر يوم السبت 2 جويلية 2016 بجنيف بعودة بعثة مينورسو لاستئناف وظائفها كاملة كي تتمكن من انجاز المهمة التي اوكلها اياها مجلس الامن الدولي مثلما هو مشار اليه في قرارات الامم المتحدة ذات الصلة بالقضية .

ودعا مجلس الاشتراكية الدولية كذلك الامين العام الاممي ومبعوثه الشخصي الاستمرار في جهودهما للتوصل الى حل متفق عليه يسمح للشعب الصحراوي بتقرير المصير ، مطالبا المغرب وجبهة بوليساريو الدخول في مفاوضات مباشرة وجادة باشراف المنظمة الدولية .

يذكر ان وفدا صحراويا يقوده الاخ محمد سيداتي الوزير المنتدب المكلف بالعلاقة مع اوربا وعضو الامانة الوطنية و الاخت ميمة عبد السلام ممثلة الجبهة بسويسرا ومنظمات الامم المتحدة حضر الاجتماع .

وفي تعليق له على البيان قال ولد سيداتي ان الدعوة الى استعادة مينورسو مهامها كاملة يؤكد اجماعا دوليا حول مسالة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية بوسيلة عادلة وسلمية مضيفا اننا نقترب من المهلة التي حددها المجتمع الدولي كي يتراجع المغرب عن قراره المؤسف بطرد المكون المدني والسياسي في مينورسو

واكد القيادي الصحراوي ان البيان يتضمن دعما واضحا لجهود السلام التي بدأتها الامم المتحدة والتي يجب ان تنتهي بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسه حقه الغير قابل للتصرف في تقرير المصير والحرية .

واعتبر ولد سيداتي في الاخير البيان انتكاسة للمناورات والمحاولات المغربية الهادفة الى افشال جهود المجتمع الدولي و تكريس انكار العدالة والالتزامات الدولية تجاه الشعب الصحراوي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار