الرئيسية > الأخبار

المجلس الاستشاري يعقد ندوته السياسية التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي

المجلس الاستشاري يعقد ندوته السياسية التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي

20 حزيران (يونيو) 2016

عقد اليوم المجلس الاستشاري الندوة السياسية التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز المنعقد بولاية الداخلة ما بين 8 و 9 يوليو القادم، برئاسة عضو اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر السيد منصور عمر، الوزير المنتدب مكلف بأمريكا اللاتينية و دول الكاريبي، و عضو اللجنة السيد سيدي عثمان بركة.

و حضر الندوة رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد خطري ادوه، مسئول أمانة التنظيم السياسي السيد إبراهيم غالي، إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة و الأمانة الوطنية و أعضاء المجلس الاستشاري.

و شهدت الندوات تعميم الوثيقة السياسية للعملية التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي واللائحة القانونية المنظمة للندوات بالإضافة إلى وثيقة الإجراءات الأمنية للحفاظ على سير امثل لأشغال المؤتمر وهي وثائق معدة من قبل اللجنة التحضيرية وتمت تزكيتها من قبل الأمانة الوطنية.

و في مداخلة له، قدم رئيس الجمهورية خالص و اصدق تعازيه إلى أعضاء المجلس الاستشاري في وفاة الفقيد محمد عبد العزيز، مؤكدا على أن الشعب الصحراوي برهن عبر كافة مراحل حرب التحرير على ثباته و عزمه مواصلة الدرب على خطى الشهداء مهما كانت طبيعة الظروف و الصعوبات التي يمر بها.

و هنأ الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد خطري ادوه، الشعب الصحراوي على حسن تعامله مع الفاجعة الأليمة التي ألمت به في وفاة رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز، و هو ما يدل على تمسكه بالوحدة الوطنية و عدم تخليه عن أهدافه الوطنية و التي على رأسها هدف الاستقلال.

و فتح المجال بعد ذلك لمداخلات أعضاء المجلس الاستشاري، حيث أجمعت جل المداخلات على ضرورة مواصلة التمسك بالوحدة الوطنية و التحلي يروح المسؤولية من اجل إنجاح الاستحقاق الوطني القادم –مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز-

و انتهت الندوة بتشكيل اللجنة التي ستشرف على عملية التصويت لانتخاب مندوبي المجلس الاستشاري و البالغ عددهم 50 بالمائة من إجمالي عدد أعضاء الهيئة أي 64 مندوبا من 128 عضوا، حيث تمت تزكية اللجنة من طرف أعضاء المجلس و الشروع في عملية التصويت

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار