الرئيسية > الأخبار

مدير الموارد البشرية بشركة فوسبوكراع يتستر على جريمة ، ضد مواطن صحراوي، داخل مصلحة الأمن

مدير الموارد البشرية بشركة فوسبوكراع يتستر على جريمة ، ضد مواطن صحراوي، داخل مصلحة الأمن

18 حزيران (يونيو) 2016

نقل على وجه السرعة ، مساء اليوم السبت، المواطن الصحراوي أهل المهدي المحجوب ، إلى أحد المستشفيات بمدينة الدار البيضاء المغربية بعد الاعتداء عليه من طرف رئيس مصلحة الأمن بشركة فوسبوكراع المدعو عبد الصمد القوقي.

وتعود أطوار الحادث، إلى رفض الضحية أهل المهدي المحجوب ، إقحام اسمه كشاهد، على واقعة لم يحضرها، في أحد التقارير الأمنية التي رفعها رئيس المصلحة بأحد العمال الصحراويين إلى مدير الموارد البشرية المدعو العثماتي حميد.

قرار تعرض الضحية أهل المهدي، على إقحام إسمه في التقرير الأمني، أثار حفيظة رئيسه المباشر في المصلحة المدعو عبد الصمد القوقي ، بعد الدخول في ملاسنات ، وأنهال عليه بالضرب بكرسي على مستوى الرأس ليسقط الضحية أرضا ملطخا بالدماء والدخول في غيبوبة تامة.

العلاقة القوية التي تربط المستوطن عبد الصمد القوقي بمدير الموارد البشرية المدعو العثماني حميد؛ استدعت الأخير إلى التدخل العاجل لطي الملف والتستر على الجاني في جريمته العنصرية ضد المواطن الصحراوي أهل المهدي المحجوب، و الحيلولة دون أخذ المسطرة مجراها القانوني، في هكذا حالات ، وتقديم الجاني للعدالة.

وللإشارة فقد توالت، في الآونة الأخيرة، حالات الاعتداء ذات الطابع العنصري على العمال الصحراويين بشركة فوسبوكراع؛ خاصة مع تولي عبد الحميد العثماني منصب مدير الموارد البشرية، الذي تدخل أكثر من مرة للحيلولة دون تقديم رجالاته و أزلامه إلى العدالة ، كحالة المواطنة صحراوية الخطرة لفنين، التي تعرضت للضغط من طرف عبد الحميد العثماني ، السنة الماضية، للتنازل عن شكوى التحرش الجنسي المرفوق بالضرب و الحرج ضد أحد العمال المستوطنين أثناء دورة تكوينية بمقر شركة فوسبوكراع.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار