الرئيسية > الأخبار

نيجيريا تطالب وزراء الشباب الافارقة بتخصيص جلسة نقاش لواقع الشباب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

نيجيريا تطالب وزراء الشباب الافارقة بتخصيص جلسة نقاش لواقع الشباب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

18 حزيران (يونيو) 2016

طالب امس الجمعة وزير الشباب و الرياضة لجمهورية نيجيريا من اجتماع وزراء الشباب و الرياضة و الثقافة الافارقة المجتمعين في اديس ابابا ضمن اشغال الدورة الثانية للجنة الافريقية المتخصصة حول الشباب و الرياضة و الثقافة، ان يتم تخصيص جلسة لمناقشة وضع الشباب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

و ذكر وزير الشباب و الرياضة النيجيري السيد سيرجيو افوت في مذكرة شفهية الى اجتماع الوزراء الافارقة ان الشباب الصحراوي بالجزء المحتل من طرف المغرب يعيش وضعية صعبة تتطلب من وزراء دول الاتحاد الافريقي معرفة الصعوبات التي يواجهونها، متساءلا هل يمكن ان نفكر في رسم سياسات قارية شاملة للنهوض بالشباب الافريقي و نتجاهل جزء كبير من المعوقات الحقيقية لهذه السياسات، في اشارة واضحة الى الاحتلال المغربي.

و بعد نقاش بين وزراء الدول الاعضاء و مفوضية الموارد البشرية بالاتحاد الافريقي تقرر تاجيل النقاش الى الدورة القادمة للجنة الفنية المتخصصة للشباب و الرياضة و الثقافة تماشيا و جدول اعمال الدورة الحالية.

يذكر ان الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة حول الشباب و الرياضة و الثقافة كانت قد انطلقت بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا من 13 الى 17 يونيو الجاري، و قد انتخبت الجمهورية الصحراوية بالاجماع نائبا اول لرئيس اللجنة ممثلا لدول اقليم شمال افريقيا.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار