الرئيسية > الأخبار

سينما المقاومة باشبيلية يسلط الضوء على القضية الوطنية

سينما المقاومة باشبيلية يسلط الضوء على القضية الوطنية

11 حزيران (يونيو) 2016

ايكيب ميديا – اشبيلية

11 يونيو 2016

شهدت مدينة اشبيلية الاسبانية تنظيم مهرجان "سينما المقاومة" الذي يهدف الى ترسيخ ثقافة السينما كأداة للدفاع عن حقوق الانسان وعرف المهرجان تنظيم عدة ورشات ومحاضرات اولى الورشات كانت بعنوان السينما والالتزام نشطها المخرج السينمائي خوسيه اورطونيو و شرح من خلالها اهمية السينما في الدفاع عن القضايا العادلة .
اما الثانية فحملت عنوان "شهود مقاومون" نشطها الزميل احمد احمد الطنجي سلط خلالها الضوء على دور الاعلام المقاوم واهميته في فضح الاحتلال والاستبداد وتحقيق الاهداف التي تبنى عليها مبادئ حركات التحرر . وتحدث رئيس ايكيب ميديا عن تجربة الفريق و نوعيته مؤكدا انه انطلق من ارضية النوع حيث حاول جاهدا ان يكون حلقة وصل بين ما يجري في المناطق المحتلة من احداث وتطورات تتكتم عليها المغرب و تمنع الاجانب من ان يكونوا شهودا عليها وبين العالم سواء حكومات ، هيئات او مؤسسات حقوقية واعلامية دولية .
واستحضر الطنجي تلك التجربة باعتزاز على الرغم من ضعف الكادر البشري و التضييق الذي تمارسه المغرب مؤكدا ان الرغبة والاصرار مبنيان على ارضية المبادئ كانت ولاتزال السر الذي من خلاله تتحقق الانجازات

من جانبها كان لماريا كريون المديرة التنفيذية للمهرجان فيصحراء الفرصة لشرح اهداف المهرجان في تسليط الضوء على معاناة الشعب الصحراوي ، وفضح الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال المغربي . و اكدت كاريون الى ان الجبهة الثقافية والفنية لم تكن غائبة ابدا في اسلوب التعامل مع قضية الصحراء الغربية وان الاحتلال حاول جاهدا اما عبر الاقتلاع او التدجين تشويه مقاومة الشعب الصحراوي لكنه فشل في فعل ذلك .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار