الرئيسية > الأخبار

احزاب و منظمات استرالية تعزي الشعب الصحراوي في فقدان الشهيد محمد عبد العزيز

احزاب و منظمات استرالية تعزي الشعب الصحراوي في فقدان الشهيد محمد عبد العزيز

7 حزيران (يونيو) 2016

عبرت عدة منظمات و شخصيات استرالية في ر سائل تعازي عن حزنها العميق على اثر رحيل الأمين العام للجبهة و رئيس الدولة محمد عبد العزيز.

و قد أعربت زعيمة الحزب الديمقراطي السابقة و الرئيسة الحالية للجنة التضامن مع الشعب الصحراوي لين أليسون في رسالة وجهتها باسم لجنة التضامن الى الأخ خطري أدوه الأمين العام للجبهة و رئيس الدولة، عبرت " عن خالص التعازي لعائلة الرئيس محمد عبد العزيز و للشعب الصحراوي" و اضافت " ان الإنجازات التي حققها الرئيس محمد عبد العزيز خلال الأربعين سنة الماضية كمقاتل، وزعيم سياسي و ديبلوماسي سيظل الشعب الصحراوي و أصدقائه يتذكرونها بتقدير و احترام كبيرين".

ووجه عضو البرلمان من حزب العمال دون ناردلا رسالة عزاء جاء فيها " ان الرئيس محمد عبد العزيز قاد شعبه خلال مراحل صعبة و استطاع ان يحافظ على وحدته و تصميمه على انتزاع حقه اللامشروط في تقرير المصير و الاستقلال" و قال " ان المشروع الذي سخر الرئيس محمد عبد العزيز حياته من اجل تحقيقه و المتمثل في استقلال الصحراء الغربية يبقى أمانة في عنق الجيل الصحراوي الجديد حتى استكماله".

هذا وتوصلت تمثيلية الجبهة بأستراليا برسائل عزاء عديدة من شخصيات سياسية و نقابية و أكاديميين و من السلك الدبلوماسي المعتمد بأستراليا.

كما تناولت وسائل الاعلام الأسترالية نبأ وفاة الشهيد محمد عبد العزيز. فقد تناولت الخبر عدة صحف و إذاعات محلية ووطنية وكذا القناة السابعة في التلفزيون الوطني.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار