الرئيسية > الأخبار

الصحراويون يتعهدون بالاستمرارفي النضال الذي رسمه الشهيد محمد عبد العزيز

الصحراويون يتعهدون بالاستمرارفي النضال الذي رسمه الشهيد محمد عبد العزيز

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [English] [Español]

4 حزيران (يونيو) 2016

ايكيب ميديا
البير لحلو – 4 حزيران-يونيو 20
وري جثمان الرئيس الصحراوي والامين العام لجبهة البوليساريو الثرى العاشرة والنصف من صباح اليوم ، وفود من كل انحاء العالم جاءت لتوديع محمد عبد العزيز في مثواه الاخير .
وقال مراسلنا ان وزير الشؤون الدينية الموريتانية احمدو ولد احمد داوود قد حضر مراسيم الدفن . نقل نعش الزعيم التاريخي امس الى الاراضي المحررة بعد مروره من كل مخيمات اللاجئين حيث احتشد عشرات الاف الصحراويين لالقاء نظرة الوداع عليه . بكى الكثيرون وتعهدوا بالاخلاص للمبادئ التي جسدها محمد عبد العزيز خلال فترة ولايته والممثلة في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير . ردد العديد من الشبان الصحراويين الشعار الاكثر تداولا " ياشهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح" .
وبينما يسود جو من الحزن على المشهد ، فان الرئيس السابق قد ترك ارثا مليئا بالانجازات ، فالصحراويون هم اكثر التحاما ووحدة من ذي قبل ، واذ ترجلت بين الحشود ستستمع "انه كفاح الصحراويين ومحمد واحد منهم"
ان مثل هذا الاصرار على المقاومة هو من مكن الشعب الصحراوي من تحدي المعاناة الكبيرة والمخططات الموجهة ضد قضيتهم .
يعيش حوالي 160 الف لاجئ صحراوي في ظروف صعبة للغاية في صحراء الجزائر لكنهم مصممين على لحصول على حقهم في اختيار مصيرهم . في الجانب الاخر يواجه 500 الف صحراوي سوء معاملة تمارسها الدولة المغربية بحقهم لا لشئ سوى لمشاركتهم في مظاهرات سلمية تطالب الامم المتحدة بتنفيذ التزاماتها التي تعهدت بها منذ 25 عاما .ومثلما يتردد مرارا فان القضية الصحراوية هي كفاح لعدة اجيال كل جيل يحمل المشعل شامخا امام العواصف .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار