الرئيسية > الأخبار

السياسي والاكاديمي الالماني فيرنر روف : الحل الاوحد لحل مشكل الصحراء هو التنفيذ الحرفي لقواعد القانون الدولي

السياسي والاكاديمي الالماني فيرنر روف : الحل الاوحد لحل مشكل الصحراء هو التنفيذ الحرفي لقواعد القانون الدولي

1 حزيران (يونيو) 2016

السياسي والاكاديمي الالماني فيرنر روف :
الحل الاوحد لحل مشكل الصحراء هو التنفيذ الحرفي لقواعد القانون الدولي

ايكيب ميديا
1 يونيو 2016
قال فيرنر روف استاذ العلاقات الدولية و المختص في شؤون المغرب العربي ان رحيل القائد الشهيد محمد عبد العزيز لن تكون له تداعيات على الموقف الرسمي لجبهة بوليساريو الذي سيستمر في صلابته ودفاعه عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير عبر استفتاء حر وديمقراطي .
وان المسالة الوحيدة التي ستبرز في المرحلة القادمة هي رغبة الشباب في حمل السلاح والدفاع عن وطنهم امام تجاهل العالم لمحنتهم و معاناتهم في مخيمات دون عمل وفي اجواء طبيعية قاسية ودون امل في المستقبل سوى ما ستحققه بنادقهم
وفي سؤال حول ما ان كان ذلك يشكل تهديدا فعليا للمغرب ويضغط من اجل تغيير او تليين مواقفه الراديكالية قال الاكاديمي والسياسي الالماني انه سبق للمغرب وان انهزم في العديد من المعارك امام جيش التحرير الصحراوي وان التهديد يبقى قائما ويمكن حدوثه في اي لحظة .
واتهم فيرنر في لقاء مع القسم الفرنسي في دوتشه فيلي فرنسا بعرقلة التوصل الى تسوية النزاع على الصحراء الغربية وتهديدها باستخدام الفيتو لمنع اي مقترح يهدف الى توسيع صلاحيات مينورسو كي تشمل مراقبة حقوق الانسان في اراضي النزاع .
واعتبر فيرنر ان السبيل الوحيد لانهاء هذا المشكل هو عبر تطبيق شامل وحرفي للقانون الدولي الذي يدعو وبشكل واضح الى تنظيم استفتاء تقرير المصير والتي توجد بعثة مينورسو على اراضي الاقليم منذ ربع قرن في انتظار تنظيمه .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار