الرئيسية > الأخبار

مصطفى الخلفي : تقرير الخارجية الاميركية يخدم بوليساريو

مصطفى الخلفي : تقرير الخارجية الاميركية يخدم بوليساريو

27 أيار (مايو) 2016

ايكيب ميديا
27-05-2016

قال وزير الاعلام المغربي مصطفى الخلفي يوم امس الخميس بالرباط ان تقرير وزارة الخارجية الاميركية حول وضعية حقوق الانسان بالمغرب والصحراء الغربية يخدم كثيرا من وصفهم "اعداء الوحدة الترابية" لبلاده وذلك في اشارة الى جبهة بوليساريو .

وحول اسباب تاخر الرد الرسمي على التقرير قال الخلفي ان ذلك كان موضوع دراسة مفصلة ومستفيضة ودقيقة من قبل الحكومة قبل الرد عليه .

وياتي تصريح الوزير المغربي ليشكف مستوى الارتباك والتناقض الذي يطبع تصريحات المسؤولين المغاربة ، اذ ان التبريرات الاولى التي قدمتها الحكومة المغربية كانت تتعلق بوجود ثلاث حالات لمواطنين مغاربة تضمنت كذبا و تزييفا للوقائع بشانها .

ولم يتم الحديث مطلقا عن الجانب المتعلق بالانتهاكات التي ارتكبتها المغرب في الصحراء الغربية و التي استعرضها التقرير بالادلة والتفاصيل

ثانيا ان الجهة التي احتجت على السفير الاميركي لم تكن منتخبة من لدن الشعب وانما الجهات النافذة التي تمكنت من تدجين كل الاحزاب والشخصيات السياسية في البلاد واحتكرت ما يسميها النظام السياسي القائم بالقضايا المصيرية ، وهي الجهات التي تاكد لها وضوح الموقف الاميركي وتحينت الفؤصة والتوقيت لمهاجمته .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار