الرئيسية > الأخبار

محمد البيكم يشارك في ندوة "صنع في ارض النزاع"

محمد البيكم يشارك في ندوة "صنع في ارض النزاع"

25 أيار (مايو) 2016

ايكيب ميديا – بروكسيل

26 ماي 2016

شارك الاطار والناشط الحقوقي الصحراوي محمد البيكم في ندوة دولية جرى تنظيمها بمقر البرلمان الاوربي ببروكسيل وادلى بشهادته و تلى رسالة بالنيابة عن جمعية مراقبة الثروات وحماية البئية في الصحراء الغربية والتي يشغل نائب رئيسها .

وبعد ان ذكر المشاركون في الندوة بالخلفية القانونية للنزاع حول الصحراء الغربية اكد المتحدث المغرب سعى منذ احتلاله الصحراء الغربية الى استثمار عائدات ثرواتها في تسهيل عيش المستوطنين وضمان استقرارهم في تلك البلاد ودفع سكانها الى الهجرة واللجوء خوفا من الاختطاف والاعتقال و القمع المستمر .

واكد البيكم الذي خبر حجم النهب الذي تتعرض له خيرات بلاده عندما عمل بحارا ونقابيا في مدينة الداخلة والعيون المحتلتين وقدم وبلغة الارقام حصيلة لما تتعرض له خيرات بلاده من نهب ممنهج ومتواصل .

واستدعي البيكم ضمن اخرين للحديث في ندوة بعنوان "صنع في ارض النزاع" ويتعلق الامر بسعيد محمودي استاذ القانون الدولي في جامعة ستوكهولم ، سارة ايكمن المنسقة الدولية للمرصد الدولي للثروات الطبيعية في الصحراء الغربية و اندريس جونكورا عضو نقابة المزارعين والمربين الاسبانية وايكولفور فريوريكسن الكاتب الاول في السفارة الايسلندية ببروكسيل .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار