الرئيسية > الأخبار

المجاهد تشيد بكفاح الشعب الصحراوي

المجاهد تشيد بكفاح الشعب الصحراوي

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [Español]

24 أيار (مايو) 2016

مراسل "ايكيب ميديا" من الجزائر
براهيم السالم حسنا 24 -05-2016

نظم الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية منتدى جريدة المجاهد الذي كرس للاشادة بنضال ومقاومة الشعب الصحراوي ، وحضر اللقاء الوزير المستشار محمد الامين الليلي و نواب في البرلمان الجزائري .
وبدأت اشغال الندوة بمحاضرة قدمها الوزير المستشار اوجز في بدايتها تاريخ الصحراء الغربية واثنى على الجزائر لاستمرارها في دعم القضية الصحراوية منذ حكم الرئيس الراحل هواري بومدين الى اليوم . وقارن محمد الامين النضال الصحراوي بالفلسطيني واعتبرهما مثالين للمقاومة السلمية .، واضاف ان الحرب لاتزال قائمة بيننا وبين العدو المغربي وان كانت تتخذ منحى اعلاميا الان .
وطالب القيادي الصحراوي بعودة بعثة مينورسو فورا كي ترصد انتهاكات حقوق الانسان وكي تنظم استفتاءا لتقرير المصير في اخر مستعمرة في افريقيا مؤكدا في ذات السياق ان الجيش والشباب الصحراوي على اتم الاستعداد لاي طارئ .
واستمرت اشغال المنتدى بمداخلة لبرلمانية جزائرية ابرزت خيبة املها من قرار مجلس الامن الاخير حيث كان التوقع اكبر مما تضمنه بحكم الزيارة التي قام بها الامين العام الاممي الى المنطقة ولكنها عبرت عن تفاؤلها قائلة ان اي تقدم تشهده القضية الصحراوية بالرغم من بساطته الا انه في الطريق نحو تحقيق النصر .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار