الرئيسية > الأخبار

الرميد يهاجم اميركا ويقول "ليست اهلا لتلقن المغرب دروسا في حقوق الانسان"

الرميد يهاجم اميركا ويقول "ليست اهلا لتلقن المغرب دروسا في حقوق الانسان"

24 أيار (مايو) 2016

ايكيب ميديا –

العيون 25 ماي 2016

وزير العدل والحريات المغربية مصطفى الرميد هذه المرة يهاجم الادارة الاميركية و يقول انها ليست مؤهلة لمحاسبة بلاده وذلك على خلفية التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الاميركية شهر ابريل الماضي .

واضاف الرميد في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب المغربي الثلاثاء "ان لاميركا من الخروقات ما يكفي، وان عليها أن تراجع نفسها لا أن تحاسبنا " .

ودعا المسؤول المغربي الصحفيين والحقوقيين في بلاده الى التريث في اصدار تقاريرهم في مثل هذا الظرف على اساس انها ستؤثر سلبا على سمعة بلاده في المحافل الدولية وهناك احتمال في أن”تصل الى مجلس الأمن وتؤثر على ما اسماه قضية الوحدة الترابية .

غير ان عبد اللطيف وهبي نائب رئيس مجلس النواب و عضو حزب عالي الهمة اكد ان التقرير الاميركي تضمن اشياء لها مصداقية ، وانه كان اولى على حكومة الرميد ان تعالج واقع حقوق الانسان بدلا من التهجم على الاصدقاء .

وتاتي تصريحات المسؤول الحكومي في وقت يتم فيه التحضير لتنظيم انتخابات برلمانية والتي قد تدفع بوصول حزب ااصالة والمعاصرة الى تراس الحكومة المغربية ، وهي التي ستتخذ قرارات اكثر انسجاما مع القصر ومحيطه على الرغم من الطاعة العمياء التي قدمها بنكيران واخوته الى النظام .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار