الرئيسية > الأخبار

حسنا اعليا يشارك في المنتدى الاجتماعي بمدريد

حسنا اعليا يشارك في المنتدى الاجتماعي بمدريد

22 أيار (مايو) 2016

ايكيب ميديا – مدريد

22 ماي 2016

شارك ظهر اليوم الناشط الحقوقي الصحراوي حسنا اعليا في اللقاء الاختتامي للمنتدة الاجتماعي بمدريد والقى مداخلة امام المشاركين سلط خلالها الضوء على مسؤولية اسبانيا التاريخية والسياسية والاخلاقية تجاه الشعب الصحراوي الذي لايزال يعيش تحت وطأة الاحتلال المغربي منذ انسحاب مدريد من الصحراء الغربية منتصف السبعينيات .

وطالب اعليا من المشاركين في المنتدى ممارسة مزيد من الضغط على الحكومة الاسبانية لحملها على وقف ممارساتها المشينة بدعمها للاحتلال المغربي وعرقلته لمسار التسوية الذي يفضي الى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال .

وكشف الزميل اللاجئ في في بلاد الباسك منذ خمس سنوات عما يتعرض له الصحراويون من قمع ممنهج واستهداف للنشطاء المطالبين بالاستقلال مؤكدا ان استمرار التستر على جرائم الاحتلال من شانها ان تفجر الاوضاع في هذه المنطقة الغير بعيدة عن اوربا .

وكان منظموا المنتدى قد وجهو دعوة خاصة للاخ اعليا للمشاركة في المنتدى وذلك رفقة السيد بيبي تابوادا رئيس تسيقية الجمعيات ولجن التضامن مع الشعب الصحراوي في عموم اسبانيا .

هذا وسيتوجه الحقوقي والاعلامي الصحراوي الى غاليسيا حيث سيشارك في عدد من الانشطة التحسيسية بالقضية الوطنية

للتذكير فان حسنة اعليا متابع بنفس التهم التي وجهتها سلطات الاحتلال ل24 ناشطا صحراويا عقب هجوم جيش الاحتلال على مخيم اكديم ايزيك خريف العام 2010 ، واصدرت بحقه المحكمة العسكرية المغربية في الرباط حكما بالسجن المؤبد .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار