الرئيسية > الأخبار

حسنا اعليا يستانف انشطته التحسيسية من فالنسيا

حسنا اعليا يستانف انشطته التحسيسية من فالنسيا

20 أيار (مايو) 2016

ايكيب ميديا – فالنسيا
20 ماي 2016

بدعوة من اللجنة الاسبانية لدعم اللاجئين وفدرالية الجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي بمقاطعة فالنسيا يشارك الزميل حسنا اعليا في انشطة تحسيسية بالقضية الوطنية ومعاناة شعبنا بسبب الاحتلال المغربي .
والتقى الناشط الحقوقي صباح اليوم مع مدير التعاون بالمقاطعة و عقد لقاءا مع لجنة حقوق الانسان بالبرلمان المحلي وسيعقد ندوة صحفية قبل ان ينتقل الى الجامعة لتنشيط ندوة سياسية وحقوقية هنالك .
واثار اعليا الذي برز اسمه بعد ان نجا من الاعتقال على خلفية اتهامات باطلة شملت اكثر من مئتي صحراوية وصحراوية احتفظ ب 24 ليحاكموا امام محكمة عسكرية بالرباط اصدرتهم بحقهم احكام بالسجن تتراوح بين 20 عاما والمؤبد اثار لغطا سياسيا وحقوقيا بعد ان رضخت الحكومة اليمنية الاسبانية لضغوط مغربية بتسليمه لكن الجمعيات المتضامنة انتصرت في معركتها و ابقت على اعليا باسبانيا دون ان يتمكن من الحصول على اللجوء السياسي .
وسبق لحسنا اعليا البالغ من العمر 28 عاما ان اعتقل لعدة مرات على خلفية انشطتة السياسية وتعرض للتعذيب والطرد من الدراسة ، وانخرط في العمل السياسي والحقوقي والاعلامي قبل لجوءه الى اسبانيا وكان احد النشطاء البارزين في مخيم اكديم ايزيك ، اصدرت المحكمة العسكرية المغربي في الرباط حكما بالسجن المؤبد غيابيا بحقه .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار