الرئيسية > الأخبار

ايت يدر يؤجل ندوته حول الصحراء الغربية الى اجل غير مسمى

ايت يدر يؤجل ندوته حول الصحراء الغربية الى اجل غير مسمى

18 أيار (مايو) 2016

ايكيب ميديا – سيد احمد بورحيم
العيون المحتلة 18 ماي 2016
في ظل الوضع المشحون ، والجبهات المتعددة التي فتحها النظام المغربي على نفسه والتي كان اخرها المواجهة الغير معلنة مع الولايات المتحدة قرر مركز بنسعيد ايت ايدر ارجاء تنظيمه لندوة حول الصحراء الغربية الى اجل غير مسمى .
وكان ايت يدر قد اعلن من الجزائر خلال مشاركته في الذكرى الاربعينية لوفاة زعيم جبهة القوى الاشتراكية حسين ايت احمد عزمه تنظيم ندوة سيدعو لها مثقفين وساساة من دول المغرب العربي و اوربا لنقاش سبل افضل لحل نزاع الصحراء الغربية ، وهي المبادرة التي اجلت مرتين لانشغال النظام المغربي واجهزته في تاجيج و حشد الراي العام المغربي ضد بانكيمون بسبب تصريحه الذي اكد من خلاله الصحراء بلد تحت الاحتلال .
مبررات تاجيل ندوة ايت ايدر التي كانت مقررة يومي 29 و 30 مايو كانت انتظار انفراج في العلاقة بين المغرب وبوليساريو بعد تصاعد حدة التوتر بين الطرفين عقب طرد بعثة مينورسو من الصحراء الغربية .
وتسود شكوك حول وقوف الاجهزة الاستخباراتية المغربية وراء قرار تنظيم بنسعيد ايت يدر للندوة خاصة انه كان يرتبط ولمدة طويلة بتلك الاجهزة ، وكشفت مؤخرا مصادر اعلامية مغربية كيف تم تجنيد الامينة العامة لحزبه نبيلة منيب في جهاز لادجيد وكيف يتم تهيئها لتولي مناصب مسؤولة على الرغم من تدني شعبيتها وفشلها في الحصول على مقعد جماعي في اخر انتخابات بلدية شهدتها المغرب .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار