الرئيسية > الأخبار

بعد طرده من مطار العيون وفد غاليثيا يتعهد بمواصلة فضح الاحتلال المغربي

بعد طرده من مطار العيون وفد غاليثيا يتعهد بمواصلة فضح الاحتلال المغربي

18 أيار (مايو) 2016

ايكيب ميديا – احمد ابراهيم الطنجي

18 ماي 2016

وجهت المجموعة البرلمانية السلام و الحرية للتضامن مع الشعب الصحراوي رسالة الى الحكومة الاسبانية نددت فيها بمنع وفد غاليسي من دخول الاراضي المحتلة ولقاء نشطاء حقوقيين و اعلاميين صحراويين . وطالبت المجموعة في رسالة توصل "ايكيب ميديا" بنسخة منها الحكومة الاسبانية بالضغط من اجل وقف الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الصحراوي في الاراضي المحتلة و التسريع بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية .

من جهته اكد ممثل جبهة بوليساريو بغاليثيا حبيب الله محمد الكوري على اهمية تحركات الوفود التي تكسر الحصار الاعلامي المفروض على المناطق المحتلة مؤكدا ان المغرب يخشى من انتقال الشهود الى تلك المناطق التي ترتكب فيها الفظاعات بحق المدنيين العزل .

وكان وفد غاليثي يتكون من تسعة نشطاء بينهم نواب عن مختلف الاحزاب الممثلة في البرلمان قد تعرضوا قبل اسبوع الى الطرد من مطار العيون المحتلة دون ابداء اسباب للقرار .

وقال حسنا عليا الناشط الحقوقي والسياسي والزميل ب ا"يكيب ميديا" في اتصال مع هيئة التحرير ان اعضاء الوفد شعروا بالاهانة عند منعهم من زيارة المنطقة والالتقاء بنشطاء واعلاميين ( البرنامج كان يتضمن لقاءا مع "ايكيب ميديا" ) ، وانهم وقفوا بانفسهم على حقيقة الاوضاع خلال زيارتهم العام 2014 ، وان منعهم اليوم ياتي ليؤكد حقيقة الادعاءات بتحضير المغرب سياسة جديدة يكون ضحيتها الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة .

للتذكير فان سلطات الاحتلال قد قامت بطرد حوالي 120 ملاحظا اجنبيا حاولوا زيارة الاقليم من بينهم برلمانيون ، صحفيون ، قضاة ، محامون ، ونشطاء ومتضامنين مع القضية الصحراوية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار