الرئيسية > الأخبار

سلطات الاحتلال تصدر قرارا بالتشدد في ملف الاستاذ محمد ميارة

سلطات الاحتلال تصدر قرارا بالتشدد في ملف الاستاذ محمد ميارة

9 أيار (مايو) 2016

ايكيب ميديا

10 مايو 2016

قال الزميل محمد ميارة أن قرارا صدر عن رئيس حكومة المغرب يقضى بانزال اقصى العقوبات بحقه بناءا على تقارير صادرة عن نيابة التعليم بالعيون المحتلة وذلك بعد مرور ثماني أشهر من قرار توقيفه عن العمل .

وجاء توقيف ميارة الذي يشغل استاذا للتعليم الثانوي التاهيلي بسبب انشطته الحقوقية والاعلامية ، بخاصة مرافقته لبعض النشطاء والمراقبين الاجانب الذين زارو العيون ومدن محتلة اخرى العام الماضي .

و تحمل تلك التقارير بصمات والي العيون المحتلة المسمى يحظيه بوشعاب تلميذ الجلاد المغربي صالح زمراك المسؤول عن اختفاء وقتل عشرات الصحراويين .

وفي تصريح لهيئة تحرير "ايكيب ميديا" اكد ميارة انه عين استاذا للتعليم الثانوي بناء على توصية مما سمي "هيئة الانصاف والمصالحة" رفقة خمسة اشخاص اخرين ، وان قرار توقيفه يحمل الكثير من التناقضات في الشكل والمضمون ، لكن الرسالة جلية فهي تستهدف كل المؤمنين بعدالة القضية الصحراوية وكرسوا حياتهم ومسارهم من اجل خدمتها ونصرتها بالوسائل السلمية والحضارية .

واضاف المتحدث ان العديد من الرفيقات والرفاق تم استهدافهم مؤخرا من مثل محفوظة لفقير التي تتعرض وباستمرار للاهانة و قطع مصدر رزقها وعائلتها وونة بيدة ، وحمة مبارك وغيرهم ، بالاضافة الى منع العديد من السفر الى الخارج كحمادي الناصيري و الغالية دجيمي و مباركة اعلينا اباعلي وحماد حماد وغيرهم .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار