الرئيسية > الأخبار

السمارة المحتلة – حملات اعتقالات ، واصرار للكشف عن مصير المختطفين ومساءلة الجلادين

السمارة المحتلة – حملات اعتقالات ، واصرار للكشف عن مصير المختطفين ومساءلة الجلادين

2 أيار (مايو) 2016

ايكيب ميديا – السمارة المحتلة
2 ماي 2016
قال مراسل ايكيب ميديا من مدينة السمارة ان سلطات الاحتلال اعتقلت شابين صحراويين بتهمة مشاركتهما في مظاهرات شهدتها المدينة اليومين الماضيين مضيفا ونقلا عن عائلتيهما انهما تعرضا للتعذيب في مركز الشرطة بالمدينة في انتظار مثولهما امام ما يسمى بوكيل ملك المغرب لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة .
وحصل مراسلنا على صورة للطفل محمود لكويري الملقب ب"حمتي" الذي اعتقل لسلة البارحة في الشارع الرئيس في المدينة بينما اعتقل احمد ايعيش الملقب ب"الكتيبة" صباح الاثنين .
وتعيش مدينة السمارة على وقع مظاهرات مستمرة وهو ماحذي بسلطات الاحتلال الى ارسال مزيد من التعزيزات في اتجاه المدينة تخوفا مما يرونه "انفلاتا للاوضاع" .
في سياق متصل توصل ايكيب ميديا بصور من الزملاء في "السمارة نيوز" للمسريات التي شهدتها المدينة المحتلة بمناسبة ذكرى الفاتح من ماي ، ولم تختف مطالب الارامل والثكالى واليتامى الصحراويين والذين حملوا الدولة المغربية ونظامها في استمرار احتجاز ذويهم واخفاء حقيقة ما جرى لهم .
وفي هذا السياق اكد الناشط الحقوقي السالك البطل في اتصال هاتفي مع "هيئة التحرير" انها كانت سانحة لضحايا الاحتلال وذويهم ولكل ابناء الشعب الصحراوي لنداء العالم اجمع ومطالبته بكشف حقيقة الجرائم التي ارتكبها الاحتلال ولايزال ضدا على كل المواثيق والعهود الدولية ، مضيفا ان مطالب الضحايا لن تسقط تقادما ولكنها ستكون شبحا يلاحقهم في كل الهيئات والمحاكم الدولية لمحاكمة الجلادين جميعهم ومهما علت رتبهم .

صالة العرض

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار