الرئيسية > الأخبار

البشير مصطفى السيد : قرار العودة الى الحرب مرتبط بمجلس الامن

البشير مصطفى السيد : قرار العودة الى الحرب مرتبط بمجلس الامن

26 نيسان (أبريل) 2016

ايكيب ميديا –
26 ابريل 2016
حذر البشير مصطفى السيد مساء الثلاثاء بمدريد من عودة الجبهة الى حمل السلاح من جديد في حال فشل مجلس الامن في تنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية وتحديد روزنامة زمنية لاجرائه .
ونشرت شبكة فوكس نيوز المقربة من اليمين الاميركي مضامين الندوة الصحفية التي عقدها القيادي الكبير في الجبهة مثلما وصفته والتي اكد خلالها انه لايكفي ان يتم عودة بعثة مينورسو الى عملها بل يجب تحديد جدول زمني لتنظيم الاستفتاء
وكشف ولد السيد خلال الندوة عن مساعي اصدقاء النظام المغربي داخل الهيئة الدولية في محاولات لافراغ مينورسو من محتواها وتجريدها من الادوات الضرورية لتنظيم الاستفتاء لتبقى مقتصرة فقط على مراقبة وقف اطلاق النار في افق للتاثير على قرار مجلس الامن .
واضاف المتحدث انه توجد امامنا ثلاث خيارات اولها عمل مجلس الامن ودفعه بمخطط السلام الى الامام وتنظيم الاستفتاء وثانيها عودة الوضع الى حالة الجمود ببعثة اممية ضعيفة مجردة من قوتها ومكوناتها و اخيرا العودة الى حمل السلاح بما يعني حربا شاملة وان الخيار الاخير مرتبط بقرار مجلس الامن .
وانتقد الوزير المستشار برئاسة الجمهورية الصحراوية التحالف المتين بين المغرب وفرنسا واسبانيا الذي يحاول التاثير على قرارات مجلس الامن الدولي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار