الرئيسية > الأخبار

 الاحتلال يعتقل الزميل عبد المولي الحافظي والجلادون بمنأى عن العقاب

الاحتلال يعتقل الزميل عبد المولي الحافظي والجلادون بمنأى عن العقاب

17 نيسان (أبريل) 2016

بجدور – ايكيب ميديا

17 ابريل 2016

في اطار حملة التخويف التي تنهجها سلطات الاحتلال المغربي في بوجدور المحتل ، اعتقلت قوات الاحتلال يوم امس الخميس الاعلامي الصحراوي عبد المولى الحافظي بتهمة المشاركة والتحريض على المظاهرات التي ينظمها المعطلون والمهمشون الصحراويون بالمدينة .

وبحسب ما نقله مراسلنا من المدينة عن مصادر مطلعة فان العملية تاتي في سياق حملة يقودها المدعو بوعزة الغربي رئيس ما يسمى المنطقة الامنية و ابراز قدراته في منع اندلاع انتفاضة في المدينة عبر عمليات استباقية كهذه .

واكد مراسلنا ان احتقانا تعيشه المدينة خاصة مع استمرار قمع كل اشكال التظاهر السلمي والحضاري ولاتزال ذاكرة اهل المدينة تسجل حادث الاعتداء الذي قام به الجلاد محمد المدفعي ضابط الشرطة القضائية بالمدينة وهو يشهر عصا حديدية ويعتدي على الحرائر الصحراويات .

وبدلا من محاسبة هؤلاء الجلادين فان الاحتلال يقوم بترقيتهم و تنقيلهم الى المثلث النافع او ما حوله اعترافا بخدماتهم الجليلة التي قدموها للنظام .

فعبد الرحيم البهجة قاتل الشهيد حمدي لمباركي بات ضابطا امنيا في مسقط راسه بمراكش ، وحريز العربي قاتل الشهيد الخليل عياش في مخبأ البيسي سيمي مسؤولا للمنطقة الامنية بتمارة وغيرهم كثير .

هذا وستتم محاكمة كلا من حمة بابيت و حمزة الانصاري المعتقلان منذ اكثر من اسبوع يوم غد الاثنين فيما ستتم محاكمة باه بكنة ، مبارك العسكري وعبد الله الخراشي يوم الاربعاء وجميعهم اعتقلوا على خلفية لحراك الذي تعيشه بجدور المحتلة

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار