الرئيسية > الأخبار

 في اليوم 26 من اضرابهم المفتوح عن الطعام الطلبة الصحراويين المعتقلين بمراكش في وضع خطر

في اليوم 26 من اضرابهم المفتوح عن الطعام الطلبة الصحراويين المعتقلين بمراكش في وضع خطر

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [Español]

17 نيسان (أبريل) 2016

مراكش – ايكيب ميديا

17 ابريل 2016

نقل مراسل "ايكيب ميديا" من مراكش عن عائلات الطلبة الصحراويين المعتقلين بسجن الوداية بالمدينة ان هؤلاء مستمرين في خوضهم لاضراب مفتوح عن الطعام منذ 26 يوما احتجاجا على سوء الاوضاع التي يعيشونها في ذاك السجن .

واكدت مصادر حقوقية لمراسلنا ان الوضع الصحي لكل من احمد اباعلي ، محمد دادا و علي الشرقي مقلق للغاية خاصة ان اعراض من مثل القئ المتكرر و فقر الدم و المعدة في غياب مراقبة طبية من ادارة السجن تهدد حياة المعتقلين .

وبحسب نفس المصادر فان فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان ونشطاء حقوقيين اخرين قاموا زيارة الى المعتقلين بناءا على مراسلات عائلاتهم وانهم لم يتوصلوا بمراسلات المعتلقين التي احتجزتها ادارة السجن السالف الذكر التي تمارس تعتيما على تطورات معركة الطلبة الذين اعتقلوا بشكل عشوائي عقب وفاة طال مغربي في ظروف غامضة .

وكانت سلطات الاحتلال المغربي قد اعتقلت 12 طالبا صحراويا في كل من اغادير ومراكش بعد وفاة طالب مغربي اغتاله مجهولين ، وحملت المسؤولية لطلبة صحراويين وشنت حملة عبر وسائل اعلامها الرسمية والتي يزعم بانها مستقلة في حملة كراهية وتحريض ضد كل الصحراويين.

هذا ونظم الطلبة الصحراويون في كل من فاس ، اغادير ومراكش مظاهرات تنديدا باستمرار اعتقال الطلبة الصحراويين المضربين عن الطعام ، واكدوا بان دولة الاحتلال لاتزال تتهكم على العالم اجمع وتضرب بكل القوانين عرض الحائط

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار