الرئيسية > الأخبار

وزارة الارض المحتلة والجاليات تنعي ابراهيم صيكا

وزارة الارض المحتلة والجاليات تنعي ابراهيم صيكا

16 نيسان (أبريل) 2016

ايكيب ميديا – العيون المحتلة
16 ابريل 2016

نعت وزارة الارض المحتلة والجاليات الاطار الصحراوي المعطل ابراهيم صيكا الذي توفي بمستشفى الحسن الثاني باغادير متاثرا بمضاعفات اضراب مفتوح عن الطعام خاضه احتجاجا على الظلم والحكرة والاهانة التي تعرض لها فور اعتقاله .
وجاء في بيان الوزارة " وعلي اثر هذه الفاجعة الاليمة في فقدان احد ابطال الاطر المعطلة والذي كان مثالا في الاقدام والتحدي من اجل حرية وكرامة الاخرين فاننا نتقدم باعمق التعازي لعائلة الفقيد و لكل النقابيين و المناضلين المعطلين والي كافة الشعب الصحراوي علي هذا المصاب الجلل و في هذا المقام نتضرع الي المولي العلي القدير له بالرحمة والغفران انه سميع مجيب" .
ووجهت الوزارة نداءا عاجلا الى كل الوطنيين المخلصين والنقابيين من الشعبين الصحراوي والمغربي والى الفدراليات النقابية الدولية الى التنديد بجريمة الاغتيال التي ارتكبها النظام المغربي بحق صيكا والوقوف جنبا الى عائلة الفقيد من اجل تنفيذ مطلبها باجراء تشريح طبي وكشف ملابسات وظروف اعتقال ابنها و قتله .
وجدد البيان ثبات الوزارة على المثل والاهداف التي سخي من اجلها الشهيد روحه لتحقيق الحرية والكرامة لكافة المعطلين والمهمشين والمهجرين ولكن كذلك لكل المعتلقين السياسيين الصحراويين القابعين في السجون المغربية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار