الرئيسية > الأخبار

الاحتلال ينتهي من بناء الشطر الاول من جدار حول العيون المحتلة

الاحتلال ينتهي من بناء الشطر الاول من جدار حول العيون المحتلة

12 نيسان (أبريل) 2016

ايكيب ميديا
العيون المحتلة 12 ابريل 2016

انهت سلطات الاحتلال المغربي بناء الشطر الاول من جدار رملي تسيج به مدينة العيون المحتلة لاسباب لم يعلن عنها، لكن بحسب متتبعين ومراقبين صحراويين لا تخرج عن محاولات طمانة المستوطنيين وتشجيعهم على البقاء في المناطق المحتلة .
"ايكيب ميديا" التقط صورا للجدار الذي بنته سلطات الاحتلال في الجهة الشرقية من المدينة والممتد من وادي الساقية الحمراء الى غاية نقطة التفتيش على الطريق الفاصل بين العاصمة والسمارة المحتلتين طوله اكثر من متر ونصف وتتخلله منافذ لاتوجد عليها حراسة الى حدود صياغة هذه القصاصة .
وقد بدأت سلطات الاحتلال بناء الجدار الشهر الماضي اي بعد بدء الخلاف بينها وبين امين عام الامم المتحدة ما حذا ببعض المتابعين الذين التقاهم "ايكيب ميديا" الى الاعتقاد بانه حلقة في مخطط تصعيدي غير مدروس انتهجته المغرب للضغط على الامم المتحدة بعد ان تاكد لها الرغبة الدولية الملحة في انهاء النزاع حول الصحراء الغربية بشكل لا يعكس تطلعاتها .
وياتي بناء الجدار ليعكس رغبة المغرب في استمرار احتجاز المدنيين الصحراويين و مواصلة انتهاكاته بحقهم ومنعهم من الاستفادة من ثرواتهم بعد ان وصلت الادانات الدولية اعلى هيئات ومؤسسات الامم المتحدة .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار