الرئيسية > الأخبار

الاحتلال يقود حملة ممنهجة ضد المعطلين الصحراويين ببجدور

الاحتلال يقود حملة ممنهجة ضد المعطلين الصحراويين ببجدور

11 نيسان (أبريل) 2016

بجدور- ايكيب ميديا
11 ابريل 2016

نقل مراسل "ايكيب ميديا" من بجدور المحتلة عن مصادر موثوق بها وجود حملة ممنهجة تقودها سلطات الاحتلال المغربي ضد نشطاء ومعطلين بالمدينة لمنع ما تعتقد انها انتفاضة شعبية عارمة قد يتزعمها هؤلاء مع صدور قرار من مجلس الامن الدولي موفى هذا الشهر .
وبحسب نفس المصادر فان المعطلين الصحراويين يخوضون منذ خمس سنوات مظاهرات للمطالبة بحقوقهم الاساسية مثلما هو مشار اليها في العهدين الدوليين وميثاق الامم المتحدة ، ولتفنيد دعايات الاحتلال الذي ينهب ثروات الصحراء الغربية ويمنع شعبها المقسم بين جدار فصل عنصري من الاستفادة منها .
وتضم مجموعة المعطلين حملة شهادات الماستر والاجازة و شواهد مهنية وغيرهم وكثفوا منذ حوالي خمسة اشهر برنامج عملهم النضالي في شكل مظاهرات شبه يومية تتعرض للقمع والترهيب لكن مع بداية شهر ابريل تم كشف مخطط مغربي يهدف الى اعتقال ابرز النشطاء الميدانيين وتلفيق التهم ، اليهم بهدف ردع زملائهم ووقف انشطتهم .
المخطط ينفذه جلاد مغربي يراس المنطقة الامنية بالمدينة يدعى بوعزة الغرابي وهو ضابط سابق بما يسمى الشرطة القضائية له سوابق في الرشى والاتجار في المخدرات ولكن ذلك لم ولن يكون سببا في ابعاده بل على العكس ترقيته و التنويه بانجازاته وسيكشف الفريق المزيد من فضائح هذا الامعة في وقت لاحق .
وفي الرابع من ابريل 2016 ، تم اعتقال اباه بكنة ، مبارك العسكري وعبد الله الخراشي من الشارع العام في بجدور ولفقت لهم تهم لاعلاقة لهم بها وزج بهم في السجن الاكحل في انتظار محاكمتهم الاسبوع المقبل ، فيما تم اعتقال حمزة الانصاري وحمة بابيت يوم الاربعاء بنفس التهم التي وجهت لزملائهم الثلاث .
وقال مراسلنا في المدينة ان الجلاد السكير بوعزة لغرابي استدعى عائلات عدد من النشطاء والمعطلين وقام بترهيبهم والتهديد بسجن ابنائهم لمدد طويلة ، استنادا الى تجربته في فعل ذلك خلال عمله في العيون المحتلة ، مستخدما سيلا من السباب والشتائم الذي لايعرفه الصحراويون ولكن ليس بغريب عن من تربى وترعرع في بيوت الفجور والفسق .
و نقل مراسلنا عن مجموعة المعطلين انها تنشط وفق اسس ومبادئ سليمة وواضحة تتخذ من السلم منهجا لتحقيق مطالبها ، لكن الاحتلال اذا كان يخشى من انفجار الوضع فذلك شانه و ما كسبته يداه .
وسيعود "ايكيب ميديا" لمزيد من التقارير حول هذا الموضوع

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار