الرئيسية > الأخبار

استنفار الجيش الصحراوي يرعب الرباط

استنفار الجيش الصحراوي يرعب الرباط

23 آذار (مارس) 2016

ايكيب ميديا –
23 مارس 2016

يبدو ان الاستنفار الذي اعلنه جيش التحرير الشعبي الصحراوي قد وصلت جديته الى من يهمه الامر في المغرب ، ولم تعد مجرد تهديدات تسعى الى تحقيق اهداف سياسية مثلما سعت جهات وصدقتها اخرى .
فموقع منير الماجيدي الكاتب الخاص لملك المغرب وجه اتهامه الى كريستوفر روس بالسعي الى الضغط على مجلس الامن وتحميله مسؤولية اشعال نار الحرب في المنطقة . واضاف محرر المقال انه منذ اندلاع الازمة بين المغرب والامم المتحدة لم نعد نسمع اي شئ عن كريستوفر روس لكن الديبلوماسي الاميركي الاسبق يخوض حربه ضد المغرب من وراء ستار وبكل السبل .
واخر ما قام به روس تضيف الصحيفة الالكترونية هو اقناع كبار مسؤولي الامم المتحدة ان مواجهة عسكرية ستندلع بين المغرب وجبهة بوليساريو وستقبر اتفاقا لوقف اطلاق النار بدأ 1991 واستدل روس بصور ارسلها له كبار مساعديه للاستعدادات العسكرية التي تجريها جبهة بوليساريو وتضمنت استعراضا لفصائل عسكرية وعتاد وصواريخ و ارسلت الى الفرنسي هيرفيه لادسوس مساعد الامين العام لشؤون عمليت حفظ السلام و اديموند ميلييت واطهر خان وهم المسؤولين الاممين المعنيين ببعثة مينورسو .
واتهمت الجريدة روس باستخدام الفوتشوب وتزوير الصور حيث انها لاتظهر سوى منصات لاطلاق الصواريخ دون اي علم يمكننا من معرفة جنسيات تلك الفصائل العسكرية تقول الجريدة .

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار