الرئيسية > الأخبار

تضامنا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام ، العيون تنتفض رغم الحصار البوليسي

تضامنا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام ، العيون تنتفض رغم الحصار البوليسي

22 آذار (مارس) 2016

على الرغم من الحصار الامني الذي تفرضه سلطات الاحتلال وتم تعزيزه منذ الحرب الاعلامية التي اعلنتها الرباط ضد امين عام الامم المتحدة بسبب عزمه واصراره على تنفيذ لوائح ومقرارات المنظمة الدولية ، فان عشرات المواطنين الصحراويين تمكنوا من اختراق السياج البوليسي والمخزني المغربي المضروب على شارع السمارة وهو المكان الذي حددته تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوي للتظاهر.
قوات الاحتلال وجلاديها محسن السرغيني ، علي ايت الباز و العلجي الساعين للترقية والحصول على مكافأت مثلما يصرحون علنا .... ـ قاموا بتعنيف المتظاهرين وبخاصة النساء . بعد ان تمت مصادرة لافتة كتبت عليها شعارات تطالب بالاستقلال
الزميلة الصالحة بوتنكيزة كانت من المستهدفين لمحاولة توثيقها المظاهرة عزيزة بيزة ، الرباب وشقيقتها رقية الحواصي ، الصابي يحظيه ، علي السعدوني ، الزينة الشتوكي اسماء ضمن لائحة اولية احصاها ايكيب ميديا للمصابين .
هذا ونظمت بعد ذلك مظاهرات في كل من شارع مزوار ولافزيت والطاقة والمعادن ومعطى الله .
وفي شارع سكيكيمة انطلق العشرات في مسيرة رفعت فيها الاعلام الوطنية ورددت فيها شعارات تطالب برحيل المغرب خاصة مع تذكير بانكيمون بانه قوة احتلال .
وتعيش مدن الصحراء الغربية حالة من الاحتقان الشعبي و انتظار ما سيسفر عنه الجدل الدائر بين الامين العام ومجلس الامن الدولي ، قبل ان يصدر تقرير الاول و قرار الثاني .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار