الرئيسية > الأخبار

جددت الجبهة الشعبية على لسان مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة . رحيل بعثة مينورسو هو اعلان للحرب

جددت الجبهة الشعبية على لسان مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة . رحيل بعثة مينورسو هو اعلان للحرب

22 آذار (مارس) 2016

جددت الجبهة الشعبية على لسان مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة البخاري ولد احمد التذكير بان رحيل بعثة مينورسو هو اعلان للحرب ، واضاف البخاري في تصريح لوكالة اسوشيتد بريس ان المغرب يسعى الى طرد مينورسو وهو ما تعتبره الجبهة الطريق الاقصر للعودة الى استئناف الحرب .
وتحاول المغرب ومنذ مدة الى فرض تصورها للحل ، ومع فشلها وتنامي التعاطف الدولي مع القضية الصحراوية وتحقيقها للعديد من المكاسب السياسية والديبلوماسية والحقوقية والاقتصادية ، جعلت من مينورسو هدفا فحتى قبل زيارة بانكيمون جيشت المغرب قواتها بزي مدني للتنديد بالبعثة الاممية المكلفة بتنظيم الاستفتاء وذلك خلال زيارة قام بها ملك المغرب الى العيون المحتلة .
وكان وزير الخارجية الاخ محمد سالم ولد السالك قد صرح في ندوة صحفية عقدها في العاصمة الجزائرية ن الابتزاز المغربي والخرق السافر لما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، ومحاولة مصادرة حق الصحراويين من شأنه إرجاع المنطقة إلى المربع الأول مضيفا انه لا سلم ولا استقرار في المنطقة مادام شعب الصحراء الغربية محروما من حقه المشروع في تقرير مصيره وفق ما تقتضيه الشرعية الدولية.
هذا واجتمعت قيادة اركان الجيش الصحراوي الاحد بمنطقة بئر لحلو المحررة لتقييم الوضع بعد الانزلاقات المغربية الخطيرة ضد الأمم المتحدة.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار