الرئيسية > الأخبار

بعد طرد رئيسة البعثة الاممية مجلس الامن يعقد جلسة طارئة لبحث التصعيد المغربي ضد الامم المتحدة

بعد طرد رئيسة البعثة الاممية مجلس الامن يعقد جلسة طارئة لبحث التصعيد المغربي ضد الامم المتحدة

17 آذار (مارس) 2016

ايكيب ميديا – العيون المحتلة
17 مارس 2016
تنفيذا لقرارها ابعاد العشرات من موظفي بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية "مينورسو" اقدمت السلطات المغربية صباح اليوم بابلاغ رئيسة البعثة الاممية الكندية كيم بولدوك ورئيس القسم الاقتصادي امتياز خان وعدد اخر من الموظفين والمحامين العاملين في يسمى International Staff . بضرورة مغادرة العيون في ظرف 48 ساعة .
وفي خطوة اولى تستهدف الدولة المغربية الاشخاص الذين يتميزون بنوع من الامانة والحياد في تنفذ مهامهم في حين لم يشمل قرارها من يتعاون مع الاجهزة الامنية والاستخباراتية المغربية .
وبحسب المعطيات التي توصل بها "ايكيب ميديا" فان السلطات المغربية ممثلة في المدعو حمدي ولد الرشيد ابلغت مسؤولي البعثة بضرورة اخلاء QH المقر الرئيسي او تسديد سومة كرائه كما ابلغ الموظفين القاطنين بعدد من فنادق العاصمة المحتلة بضرورة الاختيار بين تسديد ثمن كراء غرفهم او الرحيل عنها .
في سياق متصل يعقد مجلس الامن الدولي مساء اليوم جلسة خاصة لتدارس قرار سلطات المغربية ترحيل العاملين المدنين في بعثة مينورسو ، في خطوة تعتبر محاولة وضاحة للتنصل من التزامات المغرب وتعهداته التي ابرمها والتي بموجبها تم انشاء البعثة . ويعتبر تصعيد المغرب وابتزازه خطوة تضر بالامن والاستقرار في المنطقة وتفتح المجال للمس من هيبة وكرامة المنظمة الدولية من خلال التمرد والعربدة المغربية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار