الرئيسية > الأخبار

وزارة مزوار "تفعفع" شبيبة لشكر بسبب وفد البوليساريو

وزارة مزوار "تفعفع" شبيبة لشكر بسبب وفد البوليساريو

5 آذار (مارس) 2016

بعد النجاح الذي حققه وفد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، المعروف اختصارا ب UJSARIO، في فرض مرشحه نائبا لرئيس منظمة الشبيبة الاشتراكية الديموقراطية واتحاد الطلبة الصحراويين عضوا مراقبا بها، خلال اجتماع اليوزي بالبانيا، فقد خلف هذا الانتصار استياءا كبيرا لدى اعضاء شبيبة الحزب الاشتراكي المغربي الذي عاد يجر اذيال الهزيمة، وصلت حد المطالبة بإقالة كلا من سفيان خيرات من المكتب السياسي للحزب، وعبد الله الصيباري من منصب الكاتب الوطني للشبيبة الاتحادية.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم الغاء ندوة صحفية لشرح ملابسات الهزيمة، كان من المزمع ان يعقدها وفد الشبيبة الاتحادية المغربي بعد اجتماع عقدته هذه الاخيرة مع الكاتب الاول للحزب ادريس لشكر يومه الجمعة.
قرار الغاء الندوة الصحفية لشبيبة الاتحاد الاشتراكي، جاء بعد تلقي الكاتب الاول للحزب ادريس لشكر مكالمة هاتفية من ديوان وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار تأمره بعدم تنظيم الندوة تفادياً لاحراج الوزارة التي ستكون مضطرة لاصدار بيان توضيحي حول الواقعة وتتبرأ من خلاله من شبيبة لشكر، في حال تنظيمها. حسب ما افادت به مواقع مغربية.
في ذات السياق ،عرفت ليلة التصويت تهجم عضو وفد الشبيبة الاتحادية أيوب الهاشمي على رئيسة المنظمة “إيفين إنسر”، في بهو الفندق متهما إياها بالتحيز لصالح البوليساريو.
وقد وصفت بعض المواقع الإخبارية المغربية انتصار شبيبة البوليساريو في اليوزي بالبانيا ، وخسارة الشبيبة الاتحادية المغربية ب " فضيحة البانيا".

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار