الرئيسية > الأخبار

موقع اخباري اوربي " بانكيمون يلتقي شبابا صحراويا يشعر بخيانة اوربا لهم

موقع اخباري اوربي " بانكيمون يلتقي شبابا صحراويا يشعر بخيانة اوربا لهم

4 آذار (مارس) 2016

ايكيب ميديا – العيون المحتلة
4 مارس 2016

نشر موقع "اوربيين يونيون اوبسرفر" مقالا للصحفي الاميركي نيكولاي نيلسن والكسندرا ايركسون كشفا خلاله خيبة امل الصحراويين وشعورهم بالخيانة من طرف الاتحاد الاوربي .
واكد المقال ان الامين العام الاممي سيلتقي عددا كبيرا من الشباب في مخيمات اللاجئين يوم 5 مارس والمقتنعين ان العنف والكفاح المسلح هما الوسيلتان الوحيدتان التي تمكنهم من استعادة بلدهم المحتل .
والتقت الجريدة الالكترونية الواسعة الانتشار الناشطة الصحراوية اعبيدة بوزيد (مزين) والتي اكدت احساسها بالصدمة لتراجع السويد عن موقفها الاعتراف بالجمهورية الصحراوية مؤكدة ان قرار التراجع قد يزيد من شعبية حركة 5 مارس الناشطة في مخيمات اللاجئين والتي تدعو الى العودة الى الكفاح المسلح كاسلوب للضغط على المجتمع الدولي.
وكان وزير الدفاع السابق محمد الامين ولد البوهالي قد اكد في لقاء مع جريدة الخبر الجزائرية ان المفاوضات الجارية هي امر عبثي وان الدخول حرب ضد المغرب أفضل من انتظار حل مستحيل . ولا يختلف وزير الدفاع الحالي عن سلفه فقد اكد هو الاخر الاسبوع الماضي خلال الاحتفال بذكرى قيام الجمهورية الصحراوية راي المؤسسة العسكرية الصحراوية من خطة السلام مؤكدا ان القيادة الصحراوية هي تحت ضغط الشباب الذين يسعون الى حمل السلاح من جديد .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار