الرئيسية > الأخبار

منابر اعلامية مخزنية تهاجم احزابا جزائرية بسبب مواقفها من مبادرة بنسعيد ايت يدر

منابر اعلامية مخزنية تهاجم احزابا جزائرية بسبب مواقفها من مبادرة بنسعيد ايت يدر

2 آذار (مارس) 2016

ايكيب ميديا – العيون المحتلة
2 مارس 2016

هاجمت منابر اعلامية مخزنية احزابا سياسية جزائرية واتهمتها بقيادة حملة للتشكيك في ما اسمته مصداقية مبادرة بنسعيد ايت ايدر بتنظيم ندوة حول الصحراء الغربية في مراكش يومي 8 و 9 من افريل المقبل .
واتهم موقع le 360 المقرب من القصر جريدة "لوسوار" ومن ورائها الحزبيين اليساريين العمال الذي تقوده لويزة حنون و التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية الذي يراسه محسن بلعباس بالوقوف وراء مقال قالت انه لاينحاز ضد مركز ايت يدر والمغرب بشكل عام ولكن كذلك لايحترم القواعد الاساسية للعمل الصحفي .
واضاف الموقع المخزني نقلا عن محررة المقال "عبلة الشريف" التي تحاشا ذكر اسمها تحريضها لحزبي جبهة التحرير الوطني والتجمع الذي يراسه رئيس الحكومة احمد اويحي بتساؤلها " هل سقطتما في فخ مركز ايت ايدر ؟ "
وكانت جبهة التحرير الوطني الجزائرية قد رفضت المشاركة في محاولة للتلاعب بقضية الصحراء الغربية من طرف مركز ايت ايدر .
وصب الموقع جام غضبه على الجزائر واتهمها بالهوس ومحاربة عدو وهمي .
و نفى احمد سليماني مدير مركز بنسعيد ايت اي يدر الاتهامات الموجهة له وقال ان المبادرة جاءت من فاعل مدني تهدف الى اشراك الاحزاب الجزائرية في الجهود لاايجاد حل لقضية الصحراء الغربية .
وكانت مواقع صحراوية سباقة الى كشف المؤامرة المخزنية ، ودعت الى التصدي لها عبر حملة تحسيس شاملة وفي هذا الاطار نشر موقع صوت الانتفاضة مقالا اكد فيه ان اي محاولة لنقاش قضية الصحراء الغربية خارجا عن اطارها القانوني والشرعي هي محاولة للتشويش على الجهود الدولية .
ودعت اطراف صحراوية عدة بنسعيد ومركزه اذا كانت نواياهم صادقة الا يتوجهو الى الشقيقة الجزائر ولا حتى جبهة بوليساريو ولكن الى القصر وبطانته من اجل اقناعهم بالدخول في مفاوضات جادة وعملية لانهاء النزاع الذي دام لاكثر من 40 عاما بسبب الغزو والغدر والاعتداء المغربي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار